Menu Close

ما الذي يتوجب عليك فعله لتحضير الملابس قبل عملية النقل؟

تنطوي عملية نقل الأثاث سواء تمت بالاستعانة بشركة نقل اثاث ابوظبي أو دبي أو غيرها أو تمت بصورة ذاتية على تحضير وتجهيز العديد من الأمور كطريقة تنظيمية لعملية النقل وتسهيلاً لها، ومن ذلك ترتيب أواني المطبخ وفرزها، وترتيب أثاث المنزل من وسائد وأغطية وما شابه، بالإضافة إلى توضيب خزائن الملابس؛ فهي كذلك سيتم فكها ونقلها، ولكن حتى تكون عملية توضيب الملابس صحيحة لا بد من مراعاة بعض الأسس عند التحضير للنقل، ومن بينها:

  • البدء أولاً بغسل جميع قطع الملابس، أو على الأقل المتسخة أو تلك التي تم ارتداؤها مؤخراً، ومن المهم أن تُترك لتجف تماماً قبل طيّها وتعبئتها، وهنا من المفيد جداً إجراء عملية فرز للملابس بحيث يتم فصلها على شكل مجموعات كأن تضم كل مجموعة الملابس من ذات اللون أو الملابس الخاصة بكل موسم، وهكذا، ويتم تعبئة كل مجموعة معاً بشكل مناسب وفقاً لحجم القطع وخامتها.
  • من البديهي جداً ألا يتم تعبئة الأحذية مع قطع الملابس، وإنما ينبغي أن تُفصل وتُعبأ في أكياس منفصلة.
  • الانتباه لأن كل نوع من أنواع الملابس يحتاج لنوع وطريقة تعبئة وحفظ معينة، ومن أبرز الطرق المتبعة في ذلك:
  • يمكن استخدام حقائب السفر لوضع الملابس بداخلها عند عملية النقل، وعادةً ما تكون هذه الحقائب مزودة بعجلات تسهل عملية تحريكها ونقلها، فتقلل من الجهد المبذول في حمل الصناديق.
  • تتوفر في محلات الأدوات المنزلية صناديق لحفظ الملابس مناسبة لوضع الملابس المعلقة فيها أثناء عملية النقل، فقد يكون هذا الخيار مناسباً لمن لا يرغب بطي الملابس المعلقة ومن ثم إعادة كيّها وتعليقها بعد انتهاء عملية النقل والوصول للغرفة الجديدة.
  • تتوفر في المتاجر صناديق من الورق المقوّى، وهذه الصناديق مناسبة جداً لتعبئة الملابس المطوية، كما أنها ليست ثقيلة فهي من الورق المقوى وسهلة الحمل والنقل.
  • في بعض الحالات يتم نقل خزائن الملابس على حالها دون فكها، وفي مثل هذا الوضع من الممكن الإبقاء على الملابس مرتبة ومطوية بداخلها إن أمِن الشخص ألا تتعرض لأي أذى؛ كأن تفتح الخزانة وتسقط الملابس او ما شابه.

إن كنت تقوم بعملية نقل اثاثك بنفسك أو بالاستعانة بشركة نقل اثاث في العين أو دبي أو أي كانت منطقتك، فإن هذه المهمة تحديداً تقع على عاتقك؛ فأنت من سيحدد ماذا ستستخدم من الملابس وما الذي لا تحتاجه منها على سبيل المثال، فتأكد من قيامك بذلك بالشكل الصحيح.