Menu Close

أنواع المصاعد

يعد المصعد واحد من الطرق التي يستخدمها الناس في عملية التنقل بين البنايات أو المنازل متعددة الطوابق من الأسفل إلى الأعلى بهدف تسهيل عملية الصعود والنزول دون أي جهد يذكر، في حال كنت ترغب في الحصول على مصعد منزلي للفيلا الخاصة بك أو كنت تبحث عن مصعد ليلبي احتياجات مشروعك الخاص كل ما عليك القيام به هو التواصل مع شركة ديلمون للمصاعد في دبي أفضل شركة مصاعد بانورامية للفلل وسيقوم فريق من خبرائنا بمساعدتك في الحصول على المصعد الذي يتناسب مع مكانك الخاص ويلبي كافة احتياجاتك ومتطلباتك.

أنواع المصاعد 

قبل القيام بعملية شراء مصعد عليك التعرف أولًا على أنواع المصاعد وميزات كل منها حتى تستطيع اختيار المصعد الذي يلبي كافة احتياجاتك ومتطلباتك، وفيما يلي أبرز أنواع المصاعد.

المصاعد الأوتوماتيكية 

يتميز هذا النوع بالراحة والأمان، تتمثل طريقة استخدام هذا النوع من المصاعد من خلال الضغط على أحد الأزرار داخل المصعد وحينها يقوم المصعد بشك تلقائي بالذهاب إلى الطابق المذكور مع توفر إمكانية حفظ الطوابق في حال الضغط على أكثر من زر.

ونظرًا لخاصية الأمان التي يمتلكها هذا النوع من المصاعد فإنه يقوم وبشكل أوتوماتيكي عند انقطاع التيار الكهربائي بتوجيه الحجرة إلى أقرب طابق وفتح الباب تلقائيًا على عكس العديد من الأنواع التي تقفل بمجرد انقطاع الكهرباء.

المصاعد الهيدروليكية 

يتوفر هذا النوع من المصاعد في الأماكن التي ينعدم فيها وجود غرفة المحرك كالمصانع مثلًا، يتحرك هذا النوع من المصاعد بواسطة المضخة الهيدروليكية التي تتحكم بتوجه المصعد إلى الأعلى والأسفل.

تتميز هذه المصاعد بقدرتها على حمل الأثقال التي يتراوح وزنها من 1000 كيلو غرام وقد تصل إلى 10.000 كيلوغرام.

مصاعد الحمولات 

غالبًا ما يعد هذا النوع أكثر شيوعًا في المعامل وأماكن التخزين ويعتمد في عمله على النظام الهيدروليكي أو الميكانيكي، تتراوح حمولة المصعد من 500 إلى 10000 كيلوغرام.

مصاعد الأطعمة 

يستخدم هذا النوع من المصاعد لنقل الأطعمة فقط، وبذلك تتميز بحجمها الصغيرة وحمولتها المحدودة إذ تتراوح درجة الحمولة في هذه المصاعد من 50 إلى 300 كيلوغرام.

المصاعد المنزلية 

تقسم المصاعد المنزلية إلى نوعين،

  • المصاعد اللولبية، وتعد مناسبة للأماكن الضيقة إذ لا تحتاج إلى تأسيس مسبق وتتميز بتصاميمها الجميلة التي تتناسب مع ديكور المنزل.
  • المصاعد الكهربائية، يحتاج هذا النوع من المصاعد لتأسيس مسبق، وغالبًا ما يكون مناسب للفلل والعمارات السكنية.