5 ساعات تعكس جمال الطبيعة احلى عرب

5 ساعات تعكس جمال الطبيعة احلى عرب

تشكل الطبيعة مصدر وحيٍ لا حدود له للفنانين التشكيليين ومصممي الأزياء والمجوهرات، وكذلك صانعي الساعات.

من البحر الى الغابات وعالم الحيوان الواسع، تأخذنا دور الساعات الراقية برحلة لا حدود لها، تعبر عنها من خلال الذهب والأحجار الكريمة والرسومات وألوان الطبيعة الغنية.

البداية مع ساعة Bulgari الفاخرة Giardino Marino Piccolo، المستوحاة من جذور الدار المتوسطية. ومصنوعة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا، وتعد قصيدة للحياة البحرية المفعمة بالحيوية، والطبيعة الغنية لجنوب إيطاليا.

هذه الساعة المرنة المفعمة بالديناميكية والحركة صنعت من نجوم البحر الذهبية، وشقائق النعمان البحرية، والمرجان والأصداف المرصعة بالألماس والزمرد والزفير والتورمالين الأخضر، وتورمالين بارايبا، والتانزانية، والتسافوريت، والتوباز، والزبرجد، والكريستال الصخري، ويمكن رؤية الوقت من خلال ميناء الساعة الشفاف المصنوع من التوباز.

أما ساعة "Charms Romance Parisienne Promenade" من "Van Cleef & Arpels"، فتروي الفصل الثالث والأخير من قصة حب مجموعة تشارمز رومانس باريزيين، التي تدور أحداثها من خلال هذه الساعة التي تمثل نزهة في حديقة شون دو مارس الباريسية، حيث يكشف الحبيبان عن مشاعرهما الفياضة في وضح النهار.

نرى على الساعة رسمًا مصغرًا للسماء، ورسم المباني، وبرج إيفل على عرق اللؤلؤ الأبيض. شمس من الذهب الأصفر 18 قيراطًا، وعشب وشجيرات من الذهب الأصفر.

وتأتي مع حزامين قابلين للاستبدال من جلد التمساح اللّامع باللون الأخضر أو من جلد التمساح اللّامع باللون الأزرق اللازوردي.

ساعة أنيقة وفخمة، تعكس جمال الورود ونعومتها هذه هي صفات Altiplano Rose من Piaget. تتلألأ العلبة المصنوعة من الذهب الأبيض التي يبلغ قطرها 38 ملم بفضل 78 ماسة، وتفتح وردة بياجيه الشهيرة 80 بتلة متلألئة على مينا مطعم بالخشب. السوار من جلد التمساح باللون الأبيض. تحفة فنية مصغّرة مطروحة بـ18 نسخة.

تأخذنا ساعة "ESPIÈGLERIES, TRÉSORS D AFRIQUE" من "Chaumet" برحلة الى القارة الأفريقية المعروفة بطبيعتها الغنية والفريدة.

على لوحة مصغرة وديكور محفور باليد، يتأمل اثنان من عشاق الزرافات سماء الليل المرصّعة بالنجوم. وبدلاً من العقارب، تخبرنا نجمة من الياقوت الأصفر وطائر محلق عن الوقت. إصدار محدود ومرقّم من 5 قطع.

والنهاية مع ساعة "LA PANTHÈRE DE CARTIER" التي تعبر عن قوة الطبيعة وجمالها من خلال هذا الفهد الذي رافق العلامة منذ البداية وتطور معها ليصبح رمزًا من رموزها.

تعمل الساعة بآلية حركة الكوارتز، علبتها مصنوعة من الذهب الأصفر ومرصّعة بـ40 ماسة بقطع بريانت الحديث البرّاق ورأس پانتير من الذهب الأصفر وعينين من التسافوريتي بشكل الكمثرى، وترقيط وأنف من طلاء اللّكر الأسود. مينا الساعة ذهبي، والعقارب مصمّمة على شكل سيف من الفولاذ المطلي باللون الأزرق، والسوار مصنوع من الذهب الأصفر.

ساعات باللون الأسود تعكس القوة والتفرد