عبدالكريم حمدان: تحديات تيك توك مثل ملهى ليلي.. احلى عرب

عبدالكريم حمدان: تحديات تيك توك مثل ملهى ليلي.. احلى عرب

أكد الفنان عبدالكريم حمدان أن الأغنية التركية قريبة من قلبه بحكم القرب الجغرافي وحبه للمطربين الأتراك في بداياته الفنية، وقد تأثر بهم بشكل كبير، ما جعله يسعى في الفترة الأخيرة لدمج الأغنية التركية بالعربية.


وفي حديثه عن تواصله مع زملائه من برنامج "أراب آيدول"، أوضح حمدان أن انشغالات كل شخص أدت إلى تباعدهم قليلاً، إلا أن الشخص الوحيد الذي لا يزال على تواصل دائم معه هو الفنان محمد عساف.


وعن طموحاته المستقبلية، أشار حمدان إلى أنه يطمح للغناء مع الفنانة أصالة نصري والفنان كاظم الساهر، الذي نشأ على صوته، كما يسعى أيضاً للتعاون مع مطربين أتراك، وهو ما يعمل عليه حالياً.


وعند سؤاله عن "فنان سوريا الأول"، أكد حمدان أن كل شخص يقدم عملاً جميلاً فنياً وأخلاقياً يستحق هذا اللقب، حيث أشاد بالفنان ناصيف زيتون، قائلاً إنه يعتبره "فنان سوريا الأول" نظراً لصوته الجميل، وثقافته الفنية، وإدارة أعماله الناجحة، واختياراته الصائبة، منوهاً إلى أن لكل جيل نجمه الخاص.


وسبق أن أثار حمدان الجدل بسبب صورة نشرها على خاصية "الستوري" في حسابه على "إنستغرام"، اعتبرها الجمهور انتقادًا للفنان الشامي، واتهامًا له بشراء المشاهدات لأغانيه على "يوتيوب".

لكن حمدان أوضح أن الجمهور قد أساء فهم تعليقاته، مؤكدًا أن الشامي فنان مجتهد، وأنه تساءل فقط كيف يمكن أن تكون المشاهدات أقل من التعليقات والإعجابات؛ ما أثار استغرابه بشأن تعليق "يوتيوب" للمشاهدات دون التأثير على التعليقات والإعجابات.

وفي تعليقاته حول الوضع الفني في سوريا، أشار حمدان إلى أن الكثير من الفنانين يلجؤون إلى طرق أخرى لتحقيق دخل مادي، مثل اللايفات والتحديات على منصة تيك توك، ولكنه شخصياً لا يفضل الانخراط في هذه الأمور، مشبهاً إياها بـ"ملهى ليلي".

عبدالكريم حمدان الشامي أصالة نصري كاظم الساهر