عبير صبري تكشف للمرة الأولى سر خلعها الحجاب.. احلى عرب

عبير صبري تكشف للمرة الأولى سر خلعها الحجاب.. احلى عرب

قالت الممثلة المصرية عبير صبري في تصريحات جديدة لها إنها لم تستطع الاستمرار في ارتداء الحجاب لفترة طويلة، رغم قناعتها التامة أنه فريضة على المرأة المسلمة.

سبب خلع عبير صبري الحجاب

ووصفت عبير صبري خلال استضافتها في برنامج "تابوه" الذي يقدمه الإعلامي نزار فارس على قناة دجلة الفضائية الحجاب بـ"الجهاد" للمرأة، في إشارة إلى صعوبته والصراع الداخلي للمرأة تجاهه، مشيرة إلى أن النساء يفهمن قصدها، معلقة: الحجاب جهاد بالنسبة للمرأة والست المحجبة بتجاهد؛ لأن الفتن كبيرة.

واعترفت الفنانة بضعفها أمام تحمل مسؤولية ارتداء الحجاب، لافتة إلى أنها كانت سعيدة لمدة خمس سنين من ارتدائه، وبعد ذلك بدأت بعض الأمور الشخصية في حياتها تجعلها تشعر بعدم قدرتها على الاستمرار في ارتدائه، وبأن التزامها بطريقة اللباس الخاصة بالحجاب بدأ يقل.

كما أوضحت عبير أن ارتداء الحجاب يحتاج إلى قوة، لكنها تعرضت لضغوط شخصية ومهنية، موجهة التحية لكل امرأة لديها القدرة على ارتدائه، رغم "الصعوبات والفتن".

عبير صبري: حنان ترك أقوى من الجميع

وتطرقت عبير صبري إلى عدد من الفنانات اللواتي ارتدين الحجاب، أو خلعنه، واصفة مواطنتها المعتزلة حنان ترك بأنها أقوى من الجميع، معلقة: ربنا يثبتها على الحجاب.

وعن إمكانية ارتدائها الحجاب مجددًا، أكدت عبير صبري أنها تتمنى ذلك، فهي حزينة من نفسها.

وكانت عبير صبري قد ارتدت الحجاب، واعتزلت مجال الفن قبل 20 عامًا تقريبًا، واتجهت في ذلك الوقت إلى تقديم البرامج الدينية والاجتماعية، لكنها قررت بعد سنوات قليلة خلع الحجاب والعودة مجددًا إلى التمثيل.

عبير صبري تكشف سبب رفضها الإنجاب

وعلى صعيد آخر، كشفت عبير صبري أن سبب رفضها الإنجاب كان نتيجة عقدة نفسية عانت منها منذ طفولتها، رغم اعترافها لاحقاً بأنها تشعر بأن قرارها كان خاطئاً.

وأضافت عبير أنها عانت من مشاعر سلبية كثيرة بعد وفاة والدها، وكان لديها شعور بالرفض بأن يتركها والدها ويرحل، وهو ما جعلها تتخذ قرارا بعدم الإنجاب بسبب خوفها من وفاتها وترك طفلها يعاني من بعدها.

وعلقت: لم أرغب أن أترك طفلاً يواجه معاناة مماثلة لما شعرت به بعد وفاة والدي، حيث كان هذا الحدث صادماً ومؤلماً بالنسبة لي.

ولفتت عبير صبري إلى أنها شعرت بالندم لاحقًا لعدم الإنجاب، معلقة: عندما كبرت وبدأت أفكر، شعرت أن تفكيري كان خطأ، ولكن في نفس الوقت أقول إن ما حدث كان لمصلحتي.

وتمنت الفنانة المصرية أن تكون لديها دار أيتام، لذلك تريد امتلاك قطعة أرض لبناء دار أيتام عليها.

عبير صبري تشارك في "زمالك بولاق" و"ضيف الحبايب"

وفي الشأن الفني، تشارك الفنانة عبير صبري في مسلسل "زمالك بولاق" مع خالد الصاوي وباسم سمرة، وانتصار، وتيام مصطفى قمر. العمل من تأليف إسلام شتا وإخراج أسامة عمر، ويعرض في إطار اجتماعي شعبي يتضمن لمحات كوميدية.

View this post on Instagram

A post shared by Abeer Sabry (@abeersabryofficial)

كما تشارك أيضًا في فيلم "مطعم الحبايب"، المكون من 10 حلقات والمقرر عرضه على منصة "شاهد" قريباً، بطولة أحمد مالك، هدى المفتي، انتصار، إسلام إبرام، وبيومي فؤاد، وهو من تأليف مريم نعوم وورشة سرد، وإخراج عصام عبد الحميد، وإنتاج عبد الله أبو الفتوح.

عبير صبري خلع الحجاب نجمات مصر نزار الفارس