بعد جرأة العداءة الفرنسية أليس فينو… نساء احلى عرب

بعد جرأة العداءة الفرنسية أليس فينو… نساء احلى عرب

في مجتمع يهيمن عليه تقليد طلب الرجل يد المرأة للزواج، تبدو فكرة أن تتقدم المرأة بطلب الزواج لشريكها غير تقليدية ومفاجئة، وربما محرجة للرجل والمرأة.

ومع ذلك، هناك العديد من النساء الشهيرات اللواتي كسرن هذه القاعدة، وآخرهن كانت العداءة الفرنسية أليس فينو، التي حطمت الرقم القياسي في سباق المشي لمسافة 3000 متر للسيدات.

وتقدمت أليس بطلب يد شريكها في مدرجات أولمبياد باريس 2024، لتثبت أن الحب لا يعرف حدودًا، وأن المبادرة ليست حكرًا على جنس معين، وذلك بعدما تمكنت من تحطيم الرقم القياسي الأوروبي في سباق المشي لمسافة 3000 متر للسيدات.

وأليس ليست الوحيدة في هذا، بل هناك العديد من القصص الملهمة لنساء شهيرات قررن أن يأخذن زمام المبادرة في حياتهن العاطفية.

نساءٌ شهيرات تقدمن بطلب الزواج من شركائهن

الملكة فيكتوريا وزوجها الأمير ألبرت

رغم أنها كانت ملكة بريطانيا، فإن الملكة فيكتوريا لم تنتظر أن يتقدم إليها الأمير ألبرت بطلب الزواج، فبعد سنوات من الصداقة والتقارب، قررت أن تتقدم لألبرت بطلب الزواج بنفسها.

وفي حين أن التقاليد الملكية كانت تتطلب من الرجل أن يقوم بالخطوة الأولى، إلا أن فيكتوريا اختارت أن تكون هي المبادرة، وهذا لم يكن فقط بسبب منصبها كملكة، ولكن لأنها شعرت بحب عميق تجاه ألبرت.

وكان زواجهما من أنجح الزيجات الملكية، واستمر حتى وفاة الأمير ألبرت في عام 1861.

بينك وكاري هارت

المغنية الأمريكية الشهيرة بينك، التي عُرفت بجرأتها وقوة شخصيتها، لم تتردد في أن تتقدم للزواج من حبيبها كاري هارت، متسابق الدراجات النارية.

وخلال إحدى سباقات كاري في عام 2005، رفعت بينك لافتة مكتوبًا عليها "هل تتزوجني؟" وعندما لم يتوقف كاري، لم يكن لدى بينك مشكلة في رفع لافتة أخرى كتب عليها "أنا جادة!". استجاب كاري هارت على الفور، وقبل طلبها بالزواج.

إليزابيث تايلور ومايكل وايلدينج

إليزابيث تايلور، إحدى أعظم نجمات هوليوود، عرفت بعلاقاتها وزيجاتها المتعددة، ولكن ما لا يعرفه الكثيرون هو أنها كانت المبادرة في طلب الزواج من الممثل مايكل وايلدينج، ففي عام 1952، وفي سن التاسعة عشرة فقط، كانت تايلور تبحث عن الاستقرار في حياتها.

وتقدمت تايلور بطلب الزواج بمايكل، رغم فارق العمر الكبير بينهما، وتزوجا بعد ذلك بفترة قصيرة، واستمر زواجهما لمدة خمس سنوات.

بريتني سبيرز وكيفن فيدرلاين

في عام 2004، بينما كانت المغنية الأمريكية بريتني سبيرز في أوج شهرتها، لم تتردد في أن تتقدم لحبيبها كيفن فيدرلاين بطلب الزواج.

وكانت بريتني تعيش حياة مليئة بالضغوط والتحديات، لكنها شعرت بأن كيفن هو الشخص المناسب ليشاركها حياتها. وفي خطوة جريئة، تقدمت له بطلب الزواج خلال عطلة في أيرلندا.

دورة الألعاب الأولمبية في باريس بريتني سبيرز