فنانون عرب يتضامنون مع لبنان احلى عرب

فنانون عرب يتضامنون مع لبنان احلى عرب

في مشهد إنساني مؤثر، أظهر العديد من الفنانين من سوريا ومصر تضامنهم القوي مع الشعب اللبناني، بعد الهجمات الأخيرة التي تعرض لها لبنان وأدت إلى وقوع العديد من الضحايا. هذه اللحظات تعكس عمق الروابط الإنسانية التي تجمع بين الشعوب، حيث يبقى الفن دائمًا منبرًا للمحبة والسلام، حتى في أصعب الظروف.

نجوم سوريون يدعمون لبنان

رشا شربتجي

كانت المخرجة السورية رشا شربتجي من أوائل الفنانين الذين عبروا عن مشاعرهم، حيث غرّدت قائلة: "الله يحمي لبنان من كل شر ووجع، ربنا يرحم الشهداء وما يضر إنسان. بلد الجمال والحب يستحق فقط الحب والفرح. قلوبنا معكم."

صباح الجزائري

الفنانة القديرة صباح الجزائري لم تتردد في التعبير عن أملها في أن يسود السلام، حيث قالت: "يا رب، احمي لبنان، واحمي كل أهلنا وناسنا، بردًا وسلامًا يا رب."

شكران مرتجى

عبّرت الفنانة شكران مرتجى عن مشاعر التعاطف القوية التي تتواجد بين السوريين واللبنانيين، حيث كتبت: "أصدقاؤنا وأهلنا وأحبتنا في لبنان، الله يحميكم. قلوبنا معكم."

أمل عرفة

أعربت الفنانة أمل عرفة عن حزنها العميق إزاء استمرار الصراعات في المنطقة، قائلة: "ليت الأمنيات تكفي لتختفي الحروب... غزة... لبنان... سوريا."
التوت الأسود الحلقة 2

قيس الشيخ نجيب

الفنان قيس الشيخ نجيب، بدوره، أرسل رسالة دعم قائلاً: "أصدقاؤنا في لبنان، الله يحميكم. قلوبنا معكم."

معتصم النهار

أبدى الفنان معتصم النهار استنكاره لما حدث، مشيرًا إلى أنه "إجرام وحشي" وقال: "إجرام وحشي ما عاد ينصف بأي كلام. يا رب تحفظ لبنان وأهله من كل شر ومكروه."

إلى جانب التغريدات، قامت بعض الفنانات السوريات بالتعبير عن تضامنهن مع لبنان عبر منصات التواصل الاجتماعي الأخرى، حيث نشرت كل من نسرين طافش، وديمة بياعة، وإمارات رزق صورًا ورسائل على خاصية "الستوري" في إنستغرام، تعبر عن دعمهن للبنان في هذه الأوقات العصيبة.

نجوم مصريون يدعمون لبنان

لم يقتصر الدعم على الفنانين السوريين فقط، بل انضم العديد من نجوم مصر للتعبير عن تضامنهم مع لبنان في هذه الظروف الصعبة.

شيرين عبد الوهاب

الفنانة شيرين عبد الوهاب، عبرت عن حزنها الشديد قائلة: "قلبي حزين على أكتر بلد علمتني يعني إيه الفرحة، وعلمتني الصمود. لبنان مأذية لأنها من أجمل بلاد الدنيا. ربنا معاكم ويساعدكم."

محمد إمام

نشر الفنان محمد إمام صورة على حسابه في تويتر كتب عليها: "اللهم احفظ لبنان."

خالد النبوي

كما قام الفنان خالد النبوي بإعادة نشر تغريدة لحساب غير رسمي يحمل اسم النجمة فيروز، تتضمن كلمات أغنيتها "بحبك يا لبنان"، ليعبّر عن محبته وتعاطفه مع لبنان في هذه الظروف الصعبة.