مشاهير عرب غيبهم الموت في عام 2023 احلى عرب

مشاهير عرب غيبهم الموت في عام 2023 احلى عرب

في عام 2023، ودعنا العديد من الفنانين الذين قدّموا إسهامات كبيرة في عالم الفن وتركوا أثرًا لا يمكن نسيانه.

من بين الفنانين البارزين الذين رحلوا هذا العام وصدموا محبيهم وجماهيرهم الفنان السوري محمد قنوع، والفنان المصري طارق عبدالعزيز، وغيرهم.

شادي زيدان

ومن بين الشخصيات البارزة التي رحلت في عام 2023، يبرز اسم الفنان السوري شادي زيدان الذي توفي عن عمر ناهز الـ49، بعد مرور أسبوع من دخوله في غيبوبة نتيجة إصابته بجلطة دماغية خلال تصويره مسلسل "زقاق الجن"، الذي عرض في الموسم الرمضاني الماضي.

ويُشار إلى أن الفنان الراحل كان يؤدي مشهد تُصاب فيه شخصيته بأزمة صحية تطرحه أرضًا، حينها أصيب بجلطة أدت إلى نقله للمشفى.

شادي زيدانسوشال ميديا

مصطفى درويش

وخطف الموت الفنان المصري مصطفى درويش عن عمر ناهز الـ43 عاما.

وشارك درويش في موسم رمضان الماضي بأربعة مسلسلات هي "سره الباتع"، "كامل العدد"، "إكس لانس"، "تلت التلاتة"، ويعد فيلم "خمس جولات" آخر الأعمال التي صورها.

مصطفى درويشسوشال ميديا

فائق عرقسوسي

وغيب الموت الممثل السوري، فائق عرقسوسي عن عمر ناهز الـ69 عاما، إثر تعرضه لأزمة صحية فقد على إثرها وزنه، إضافة للكثير من الآثار الجسدية والنفسية التي لحقت به، بعد الخضوع لعملية جراحية خطيرة، إثر إصابة تعرض لها خلال اللعب في إحدى صالات الألعاب.

فائق عرقسوسيسوشال ميديا

محمد قنوع

وكان لوفاة الفنان السوري محمد قنوع إثرا كبيرا على حياة محبيه، إذ فارق الحياة عن عمر 49 عاما، إثر تعرضه لاحتشاء في عضلة القلب "جلطة".

وكان آخر أعماله الفنية مسلسل "العربجي"، الذي جسد فيه شخصية "شومان"، كما شارك في "حارة القبة 3" تأليف أسامة كوكش وإخراج رشا شربتجي، ومسلسل "باب الحارة 13" و"زقاق الجن" بشخصية "العريف حيدر"، ومسلسل "صبايا 6" بشخصية "صافي المستوي"، ومسلسل "قرار وزير" بشخصية "هاني" ومسلسل "مربى العز" بشخصية "أنيس".

وله عملان هما "كانون" و"مال القبان" لم يعرضا بعد.

محمد قنوعسوشال ميديا

ناهد فريد شوقي

فارقت المنتجة المصرية ناهد فريد شوقي الحياة عن عمر ناهز الـ73 عاما، وذلك في الخامس من شهر ديسمبر/كانون الأول الجاري.

وناهد فريد شوقي هي منتجة مصرية، نشأت في عائلة فنية عريقة؛ فهي ابنة الفنان فريد شوقي والفنانة هدى سلطان، وابنتها هي الفنانة ناهد السباعي من زوجها المخرج مدحت السباعي.

وقدمت الراحلة العديد من الأعمال من خلال شركة الإنتاج التي أسستها والتي تحمل اسمها، منها فيلم (هيستريا) الذي أخرجه عادل أديب وقام ببطولته الفنان أحمد زكي عام 1998، وفيلم (من نظرة عين) للفنانة منى زكي.

ناهد فريد شوقيسوشال ميديا

سعيد عبد السلام

فارق الفنان السوري سعيد عبد السلام الحياة عن عمر ناهز الـ 84 عامًا، وذلك بعد صراع مع المرض.

شارك عبد السلام في العديد من الأعمال المسرحية و المسلسلات، من بينها: "حرب السنوات الأربع"، و"الوسيط"، و"الغيوم البيضاء"، و"باب الحارة"، و"الفصول الأربعة"، و"فوض".

وكان آخر أعماله الدرامية الجزء الثاني عشر من مسلسل "باب الحارة" العام 2022.

سعيد عبد السلامسوشال ميديا

أشرف عبدالغفور

توفي الفنان المصري أشرف عبد الغفور عن عمر ناهز 81 عاما، بعد تعرضه لحادث سير مروع على الطريق الصحراوي بين مدينتي القاهرة والإسكندرية.

ونُقل عبد الغفور وزوجته إلى مستشفى الشيخ زايد في مدينة "6 أكتوبر"، في القاهرة، لكن الأول توفي نتيجة توقف عضلة القلب، بينما لا تزال زوجته تتلقى العلاج في العناية المركزة.

ومن أبرز أدواره شخصية ورقة بن نوفل في مسلسل "ساعة ولد الهدى"، والوليد بن عبد الملك في مسلسل "عمر بن عبد العزيز"، وكان آخر أعماله مسلسل "رشيد" الذي عُرض ضمن دراما 2023، بطولة ابنته. وانتهى من تصوير دوره في مسلسل "السر" والمنتظر عرضه.

أشرف عبد الغفورسوشال ميديا

طارق عبدالعزيز

توفي الفنان المصري عن عمر ناهز الـ55 عامًا؛ إثر تعرضه لأزمة قلبية خلال تصوير مسلسل "بقينا اتنين"، إذ سقط على الأرض وأصيب ببعض التشنجات، وتوقف نبض قلبه، ليتم نقله إلى المستشفى رفقة نجله، قبل أن يتم الإعلان عن وفاته.

طارق عبد العزيزسوشال ميديا

عثمان محمد علي

غيَّب الموت الفنان المصري عثمان محمد علي عن عمر 88 عامًا، بعد تعرضه لأزمة صحية.

ويُشار إلى أن علي تغيَّب عن الشاشة خلال السنوات الأخيرة قبيل وفاته؛ نظرًا لحالته الصحية، بعد أن عانى من جلطة في المخ ونقل على إثرها إلى المستشفى.

ويعد مسلسل "حي السيدة زينب" آخر أعمال عثمان محمد علي، والذي عُرض العام 2021، وهو من بطولة: الراقصة دينا، وسوسن بدر، ومحمود عبد المغني، وفراس سعيد، وأشرف عبد الغفور، ولبنى ونس، والعمل من تأليف أحمد صبحي، ومن إخراج محمد النقلي.

عثمان محمد عليسوشال ميديا

خالد الطريفي

غيب الموت الفنان والمسرحي الأردني خالد الطريفي عن عمر ناهز الـ78 عامًا؛ إثر صراعه مع المرض.

والفنان والمخرج خالد الطريفي من مواليد 25 مارس 1955 في مدينة الزرقاء، حصل على شهادة البكالوريوس في الفنون المسرحية من جامعة بغداد عام 1979، كما درس في القاهرة من عام 1974 حتى 1977. وفي العام 1983 عمل في تدريس فن التمثيل بدار الفن، ومحاضرًا غير متفرغ في الجامعة الأردنية، كما أشرف على مشاريع التخرج لطلبة المسرح في الجامعة الأردنية.

خالد الطريفيسوشال ميديا

أشرف مصيلحي

وتوفي الفنان المصري أشرف مصيلحي عن عمر ناهز ال 49 عاما، بعد معاناته من مرض السرطان لمدة عامين قبل أن تتدهور حالته الصحية، حيث تم نقله إلى العناية المركزة.

وكان أبرز أدواره كشرير في فيلمي "رانديفو" عام 2001 و"سحر العيون" عام 2002، كما أدى دور ضابط الشرطة في فيلمي "تيتو" و"خالتي فرنسا".

أشرف مصلحيسوشال ميديا