أشرف زكي يكشف عن دور حاكم الشارقة بإنشاء دار المسنين الخاصة بالفنانين المصريين احلى عرب

أشرف زكي يكشف عن دور حاكم الشارقة بإنشاء دار المسنين الخاصة بالفنانين المصريين احلى عرب

كشف نقيب الممثلين المصريين، الفنان أشرف زكي عن دور حاكم إمارة الشارقة، الشيخ سلطان القاسمي، في إنشاء دار المسنين الخاصة بالفنانين في مصر، والتي أطلق عليها اسم "دار إقامة كبار الفنانين"، مؤكداً أن من يدخلها لن يترتب عليه دفع أي رسوم، باعتبارها "مجانية".

وقال زكي لدى ظهوره في برنامج "معكم منى الشاذلي" على قناة "سي بي سي مصر"، إن "دار المسنين" بالنسبة للفنانين حلم قديم جداً، وأن كل مترشح لمنصب نقيب الممثلين، كان يضع ضمن برنامجه الانتخابي إقامة هذه الدار، من أجل الحصول على أكبر عدد ممكن من الأصوات.

وأوضح: "كنا أنا والفنان يحيي الفخراني في زيارة للشيخ سلطان القاسمي. هذا الرجل الكلمات عاجزة عن وصف حبه لمصر، وكان هناك حوارات مفتوحة، والفترة اللي مشيت فيها من النقابة، كان الفنان أشرف عبدالغفور هو نقيب الممثلين وبدأوا بالإجراءات، ولما عدت لمنصب النقيب كملنا في الإجراءات بمعاونة أعضاء مجلس النقابة".

وتابع: "سميناها دار إقامة كبار الفنانين، واللي هيدخل دار المسنين لن يكون فقط من الممثلين، يستطيع أي شخص آخر من السينمائيين أو الموسيقيين أو أي رمز من رموز الثقافة والفن والكُتّاب، في مصر الإقامة في الدار"، التي تم تدشينها في مدينة السادس من أكتوبر بالعاصمة المصرية.

وكشف أشرف زكي أن الشيخ سلطان القاسمي طلب منه عدم تقاضي أي مبلغ مالي من الشخص الذي يقيم في الدار، موضحاً "سمو الشيخ سلطان القاسمي قالي هتاخد من المقيم فلوس؟ قولتله أه، قالي احسبها وابعتهالي، حسبتها، فقالي هدفعها متاخدش من حد حاجة، فدار إقامة كبار الفنانين مجانًا".

يذكر أن نقيب المهن التمثيلية، أشرف زكي، افتتح العام الماضي، دار "القوة الناعمة لرعاية الفنانين" من كبار السن، بمدينة السادس من أكتوبر، وسط حضور عدد كبير من الفنانين، أبرزهم أنوشكا، ودنيا عبدالعزيز، وعمرو محمود ياسين، وعبير صبري، وصابرين، ورانيا فريد شوقي ولقاء سويدان، وصفاء الطوخي وسلوى محمد علي، وآخرين.