أيمن بهجت قمر يقدم هدية لميمي جمال.. ويكشف احلى عرب

أيمن بهجت قمر يقدم هدية لميمي جمال.. ويكشف احلى عرب

كشف الشاعر الغنائي المصري أيمن بهجت قمر عن صور نادرة لمواطنته الممثلة ميمي جمال، توثق مشاركتها في البروفات الخاصة بمسرحية "مدرسة المشاغبين" التي عرضت عام 1971.

وشارك قمر عبر حسابه في "فيسبوك"، 3 صور تجمع الفنانة جمال مع أبطال المسرحية، أرفقها بتدوينة، قال فيها: "اتفرجت على الفنانة الكبيرة حبيبتي ميمي جمال وهي بتحكي أنها مثلت دور سهير البابلي في مدرسة المشاغبين لمدة 15 يوما طبعا دي معلومة محدش يعرفها ولا شافها عشان كده أنا ههديها هدية أكيد هتفرحها.. صور من الكام يوم دول لقينهم عندي في مجلة قديمة".

دورها "بمدرسة المشاغبين"

وكانت ميمي جمال تحدثت في لقاء تلفزيوني عرض قبل أيام، عن مشاركتها في مسرحية "مدرسة المشاغبين" بعد تعرّض سهير البابلي لمرض مفاجئ.

وقالت ميمي إن البابلي أصيبت بمرض نادر بعينها تطلَّب سفرها إلى باريس وخضوعها لعملية جراحية بسرعة، إذ إن عينها كبُر حجمها بشكل مبالغ فيه.

وأضافت أن مخرج المسرحية سمير خفاجة رفض انتظار عودتها من العملية وتماثلها للشفاء فاختارها لتكون البديلة عنها، وأدت بروفات لمدة أسبوعين حتى تتمكن من تأدية الدور بشكل مناسب.

وأشارت إلى أن زوجها رفض مشاركتها في المسرحية خوفًا على سمعتهما، لأن المسرحية كانت صعبة وتتطلب مهارة وخبرة كبيرة بالعمل.

وأوضحت: "حسن مصطفى قاللي اوعي تعملي الدور، قلت له ليه، قالي عارفة الكوميديانات الموجودين قدامك كلهم دول لو ضيعتي ايفيه لواحد فيهم هتبقي مشكلة. لو عملتي حاجة غلط هيقولوا شوفت مراتك فاحتراما لنفسي وليكي بلاش".

وأردفت أنها أصرّت على عمل الدور ولم تستمع لطلب زوجها، وتمكنت من تأديته بشكل جيد، حتى أن سهير البابلي حضرت المسرحية وأعجبت بأدائها كثيرًا.

مسرحية "مدرسة المشاغبين"

تجدر الإشارة إلى أن مسرحية "مدرسة المشاغبين" هي من أهم المسرحيات الكوميدية المصرية وجرى عرضها عام 1971 حيث حققت نجاحاً باهراً، وهي من بطولة كل من عادل إمام، وسعيد صالح، ويونس شلبي، وأحمد زكي، وحسن مصطفى، وسهير البابلي، وهادي الجيار.

وتدور أحداثها حول 5 طلاب مشاغبين يفشل مدير المدرسة بالسيطرة عليهم، فيستعين بمعلمة تنجح في تهذيبهم، وهي مقتبسة عن فيلم بريطاني يحمل اسم "إلى المعلم مع الحب".