بسبب هرمونات الذكورة.. هل يمكن لإيمان خليف احلى عرب

بسبب هرمونات الذكورة.. هل يمكن لإيمان خليف احلى عرب

عاد الحديث عن أهلية الملاكمة الجزائرية إيمان خليف للمشاركة في منافسات السيدات إلى الواجهة مجددًا.

وفي التفاصيل، فإن الاتحاد الدولي للملاكمة كان رفض مشاركة إيمان في بطولة العالم العام الماضي 2023، والتي أقيمت في العاصمة الهندية نيودلهي، بسبب زيادة هرمون الذكورة في جسدها، ما أدى إلى إخراجها من المنافسات.

View this post on Instagram

A post shared by 𝐃𝐫. 𝐏𝐞𝐝𝐫𝐨 𝐃𝐢́𝐚𝐳 (@dr.pedrodiaz)

ما حقيقة الشائعات حول الملاكمة إيمان خليف؟

طالت العديد من الشائعات الملاكمة الجزائرية، إذ وصلت إلى حد اتهامها بكونها ذكرًا وليس أنثى، وذلك قبل ساعات من خوضها غمار مشوارها في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية بباريس في وزن 66 كجم،.

لدرجة أن هناك الكثير من المطالبات بمنع مشاركتها في البطولة خلال الساعات الماضية؛ بسبب قرار الاتحاد الدولي للملاكمة.

لكن اللجنة الأولمبية الدولية حسمت الأمر، وأعلن مارك أدامز، المتحدث الرسمي للجنة الأولمبية للصحفيين بأن كل من سيشارك في فئة السيدات بلعبة الملاكمة لديه المعايير الأهلية للتنافس، وكلهن يمتلكن جوازات سفر سيدات.

تعرفي على مشوار إيمان خليف في دورة الألعاب الأولمبية؟

من المقرر أن تشارك إيمان خليف في دور ثمن النهائي لمنافسة وزن 66 كجم في دورة الألعاب الأولمبية، حيث جنبتها القرعة خوض منافسات دور 32، لكونها تحمل التصنيف رقم 5.

وتمكنت من الفوز في مباراة اليوم أمام الإيطالية أنجيلا كاريني، وتنتظر حاليًا الفائزة من المباراة بين المجرية آنا لوكا هاموري، والأسترالية ماريسا ويليامسون، للعب معها والوصول للدور قبل النهائي.

من هي إيمان خليف؟

إيمان خليف هي ملاكمة جزائرية من مواليد عام 1999، ذاع صيتها بسبب زيادة هرموناتها الذكورية، وشاركت من قبل في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، كما مثلت الجزائر في أكثر من بطولة عالم للملاكمة.

الملاكمة دورة الألعاب الأولمبية في باريس