الشاب خالد: والدتي واجهت العنصرية بسبب بشرتها.. احلى عرب

الشاب خالد: والدتي واجهت العنصرية بسبب بشرتها.. احلى عرب

تحدث الفنان الجزائري الشاب خالد عن طفولته الصعبة، وعلاقته المتينة بوالدته الراحلة، كما تطرق لمعاناة والده مع مرض السرطان.

الشاب خالد، الذي حلَّ ضيفًا في برنامج "AB Talk" مع الإعلامي الإماراتي أنس بوخش، أوضح أن والدته كانت أكبر داعميه في مجال الغناء رغم رفض والده لهذه المهنة، لاعتقاده بأن الفنانين لا يتزوجون.

وأشار الشاب خالد إلى أن والدته واجهت عنصرية عائلة والده، بسبب بشرتها الداكنة، خاصة وأنهم يتمتعون ببشرة بيضاء.

وقال الفنان الجزائري: "خلال طفولتي شهدت العنصرية بأم عيني في عائلة أبي، لن أقول أنه لا توجد عنصرية عند العرب فهي موجودة.. كنت أرى جدتي والدة أبي كيف تعامل أمي وتقول لها "تعالي يا من تنحدرين من العبيد".

واستذكر الشاب خالد لحظة مسامحة والدته لجدته لحظة وفاتها، رغم الظلم الذي تعرضت له على يدها، مشيرا إلى أنها التفتت نحوه قائلة: "لا تنسى هذه والدة أبيك".

وعن سبب توقفه عن الغناء لمدة 10 سنوات، أوضح الشاب خالد أن السبب كان تعرضه لأزمة صحية في أذنه، كما أنه وبعد وفاة والده واجه العديد من المشاكل العائلية، ما جعله يفقد الذوق والفكرة الفنية، على حد تعبيره.

تمنيت الموت لوالدي

وأوضح الفنان الجزائري أن والده عاش قهرا وألما بعد وفاة ابنه (شقيقه) غرقًا بعمر الـ19 عامًا، قائلًا: "أحد أخوتي توفي، اصطحبه والدي إلى البحر وغرق أمامه، فشعر والدي أنه السبب في وفاته، كنت أشعر بألمه، لكنه ضغط على نفسه، ومنذ ذلك الحين وهو يعذب نفسه.

وعن مرض والده قال الشاب خالد إنه تمنى لوالده الموت كي يتخلص من ألمه وعذابه الجسدي، لافتةً إلى أنه توفي نتيحة إصابته بالسرطان الذي نتج عن معاناته من الضغط النفسي والتوتر، الأمر الذي دفعه لتدخين السجائر بنهم وشرب القهوة بكميات كبيرة جدا.

وعن شخصيته، قال الشاب خالد أن لا يرى فيها عيوبا من وجهة نظره، قائلًا: "ما في عيوب، صحيح أنني شخص حنون وإنساني وعصبي، لست عصبيًا كل يوم، وعندما أغضب، أضغط على نفسي وأكتم في صدري. بعض الأحيان يثور غضبي وقد أتجاوز ذلك بكثير".