حيل ذكية عند ارتداء الملابس تناسب قصيرات القامة احلى عرب

حيل ذكية عند ارتداء الملابس تناسب قصيرات القامة احلى عرب

تعاني الفتيات القصيرات في اختيار الملابس التي تظهرهن بشكل أنيق وعصري، ولا تزيد من قصر قاماتهن. وبحسب الخبراء، فإن اختيار الملابس يصبح أسهل بمجرد معرفة ما هي القطع المناسبة لكِ.

لذلك، نستعرض في السطور القادمة، بعض النصائح والحيل الذكية التي تساعد الفتيات القصيرات في الحصول على الإطلالة الأفضل والأنسب لهن.

إظهار الكاحل

تعتقد الفتيات القصيرات أن ارتداء الملابس الطويلة وتحديدا البنطلونات تجعلهن يبدين أكثر طولاً، لكن في الحقيقة وبحسب الخبراء فإن هذا الأمر خاطئ، لأن الملابس الطويلة تزيد من قصر القامة وغير مناسبة لهن، وعليهن اختيار القطع التي تظهر الكاحل، التي تكسب المرأة طولاً.

اختيار البنطلونات الضيقة

تُعد البنطلوانت الضيقة أو "السكني" من الموديلات التي تناسب القصيرات سواء ممتلئات أو نحيفات. لأنه يمنحهن طول قامة جيدا، كما أنه يتناسب مع مختلف القطع العلوية سواء الجاكيتات أو البلايز الطويلة والقصيرة أو حتى القمصان.

اختيار الملابس المقلمة طولياً

بشكل عام تفضل جميع الفتيات ارتداء الملابس المقلمة بشكل طولي لأنها تجعلهن يبدين أكثر طولاً، لذا فإن على النساء القصيرات اعتماد هذا النوع من الملابس سواء من خلال الفساتين أو التنانير أو حتى البنطلونات والبلايز.

الابتعاد عن الفساتين الفضفاضة

رغم أن الفساتين الفضفاضة مريحة ومناسبة للطقس الحار، إلا أنها تجعل الفتاة تبدو أكبر عمراً، وهناك العديد من البدائل لها، مثل التنانير أو حتى الفساتين المزينة بحزام خصر، أو الفساتين الضيقة التي تحتوي على نقوشات عصرية.

ثني أطراف البلايز

هناك الكثير من البلايز والقمصان التي تكون أكمامها عادةً أطول من المعصمين، وهذا يجعل إطلالتك تبدو باهتة وغير أنيقة، لذا من الأفضل دائماً ثني أطراف البلايز والقمصان بطريقة اللف الأنيق أو العشوائي إما إلى منتصف الذراعين أو إلى الكوع، وبهذه الطريقة ستجعلين ذراعيكِ تبدوان أكثر طولاً، وإطلالتك أكثر أناقة.

استعمال أحزمة الخصر

على الفتيات القصيرات الاستعانة بالأحزمة لتحديد الخصر خاصةً عند ارتداء ثوب صيفيّ واسع، أو بنطلون ذو خصر مرتفع، أو حتى فوق البليزر، وذلك لجعل القامة تبدو ممشوقة.