كوليت إسكندر: هذه أسرار جمال سلافة وسيرين وأمل احلى عرب

كوليت إسكندر: هذه أسرار جمال سلافة وسيرين وأمل احلى عرب

في كل مرّة تطلّ فيها أي فنانة بمكياج لافت، تبدأ التساؤلات حول أسرار ذلك المكياج وتفاصيله وكيفية تنفيذه. من هذا المنطلق، تتوقف خبيرة التجميل اللبنانية كوليت اسكندر بمقابلة مع "فوشيا"، عند الفرق بين المكياج العادي ومكياج الفنانات، وتكشف بعض أسرار النجمات فيما يتعلّق بالألوان والستايل والهوية.

ماذا نعني بمكياج النجمات، أدواته وعناصره؟

هو مكياج خاص بالفنانة فحسب، ندرس فيه اللوك كاملاً أي من ناحية الشعر والثياب والترند (الموضة) الرائجة. سمّي بمكياج الفنانات لأن النجمة تبرزه، ويصل إلى أكبر عدد من الناس لان الفتاة التي تطل به هي شخصية معروفة وتتصدّر شاشات التلفزيون والسينما وغيرهما.

ما الفرق بين مكياج الفنانات والمكياج العادي؟

لا فرق بينهما من ناحية التقنيات، بل الفارق الوحيد أن النجمة هي التي تروّج لمكياجها بطريقة مختلفة عن إطلالة المرأة العادية. النجمة لديها مكياج خاص بها لأنها تقوم بعمل يتطلب منها بعض التفاصيل المميزة وتكون تحت الاضواء، وتخضع لجلسات تصوير، أو تجري مقابلات تلفزيونية.

ما هي المستحضرات التي يتم استخدامها في مكياج الفنانات ولا تحضر في المكياج العادي؟

لا يوجد مستحضرات خاصة بمكياج الفنانة، بل هي ذاتها نستعملها على جميع النساء. من الماسكرا إلى احمر الشفاه وغيرهما. لكن هناك بعض التفاصيل التي تختلف من مكياج الفنانة إلى المكياج العادي، من بينها مثلاً الرموش الاصطناعية التي تضعها النجمة ولا يمكن للمرأة الأخرى أن تلجأ اليها. لأن تلك الرموش تستعمل في تصوير الكليب مثلاً أو لوكات المجلات.

تتعاونين مع مجموعة كبيرة من النجمات، أخبرينا عن مكياج سيرين عبدالنور، أمل بشوشة وسلافة معمار؟

تُعرف سيرين بالألوان الترابية، سابقاً كان مكياجها قوياً، لكن اليوم نركز على إبراز العينين أكثر. أما أمل بشوشة فلديها ستايل خاص بها، من بشرتها السمراء وجمالها القوي، نذهب مع أمل نحو المكياج البسيط من الـ"آيلاينر" إلى الألوان المضاءة. أما بالنسبة إلى سلافة معمار، فهي تتمتع بجمال ناعم، وهي أكثر فنانة تميل نحو البساطة لانها تكشف جمال ملامحها.

ما هي موضة مكياج الفنانات هذا الخريف والشتاء؟ وهل تختلف عن الموضة السائدة؟

لا شي خاص بالفنانات، الألوان الرائجة هي ذاتها نستعملها.، لكن بالنسبة لي أن هوية الفنانة هي التي تفرض كل مكياج. مكياج اليوم يقوم أحمر الشفاه الأحمر، وموضة الـ"آيلاينر" التي لا تبطل ابداً، ويتم حالياً نحت الوجه بطريقة خفيفة.

ما الخطوات الأولى التي تقومين فيها قبل تنفيذ مكياج الفنانات؟

أول خطوة هي النقاش مع الفنانة حول المناسبة التي تلبيها. مع مرور الوقت ترسخت ثقة قوية بيني وبين النجمات من ناحية الستايل وتفاصيل المكياج. بداية، أحضّر السيدة اولاً عبر ترطيب بشرتها، ومن ثم أمد الفوندايشن على الوجه، ولاحقاً أبدأ بالعينين. لا قواعد ثابتة في تنفيذ المكياج، وأنا أمشي حسب ما أشعر بالراحة.

ما هو أساس نجاح مكياج الفنانات أو فشله؟

إن أساس نجاح مكياج الفنانة هو ايجادها هوية خاصة بها تميزها عن غيرها، أما فشل المكياج هو عدم تمكّن الفنانة من خلق هوية لها.

من هي الفنانة التي لا تفضل المكياج الثقيل؟

ترفض النجمة السورية سلافة معمار المكياج القوي وتميل نحو المكياج البسيط الذي يبرز ملامحها.

كيف لمكياج "اللامكياج" الصمود أمام عوامل التعرق والرطوبة في السهرة وغيرها؟

إن نوعية مستحضرات التجميل تلعب دوراً كبيراً في نجاح المكياج، لذلك إن مثبّت المكياج يجب أن يكون فعّالاً وقوياً لكي يبقى المكياج على حاله. كما يجب أن تكون البشرة نظيفة. لكن كلما عتق ومرّ الوقت على المكياج، كلما زاد جماله وتوحّد لون البشرة.