ألوان ابتعدي عنها في فصل الصيف.. وأخرى اعتمديها احلى عرب

ألوان ابتعدي عنها في فصل الصيف.. وأخرى اعتمديها احلى عرب

يعد اختيار اللون المناسب لفصل الصيف أمراً ضرورياً للحصول على مظهر أنيق ومريح. فالمعروف منذ زمن أن الألوان المناسبة للصيف هي الفاتحة لأنها مقاومة لتجمع الحرارة، على عكس الداكنة التي تمتص الحرارة رغم أنها توفر حماية أفضل للأشعة فوق البنفسجية.

وبحسب خبراء الموضة، فإن هنالك أيضاً بعض الألوان الحيوية التي لا تناسب فصل الصيف مثل البرتقالي والأحمر بالإضافة إلى الداكنة.

لذلك، نستعرض في السطور القادمة، بعض الألوان التي عليكِ الابتعاد عنها هذا الصيف، وأخرى عليكِ اعتمادها.

ابتعدي عن الأسود

حاولي خلال فصل الصيف تجنب ارتداء اللون الأسود قدر المستطاع خاصةً خلال فترة الظهيرة، وذلك لأنه يمتص الحرارة بشكل كبير، وهذا سيجعلك تشعرين بالتعرق والخمول، وسيفسد مزاجك وإطلالتك، وإذا كنتِ تصرين على اختياره فيمكنكِ فعل ذلك خلال فترة المساء.

ابتعدي عن الرمادي

رغم أن اللون الرمادي قد يبقيكِ باردة في الطقس الحار، إلا أن بقع العرق تظهر عليه بسهولة سواء كان فاتح أو داكن، وهذه البقع عندما تظهر ستفقدك أناقتك وثقتك بنفسك، لذا من الأفضل تجنب اختياره خلال فصل الصيف.

ابتعدي عن الزيتي والبني والبنفسجي

من ناحية جمالية، فإن هذه الألوان تُعد مثالية للأشهر الباردة وخاصةً الخريف والشتاء، أما خلال فصل الصيف من الأفضل اختيار الألوان المحايدة والفاتحة مثل الوردي، والأخضر الفاتح، والليلكي.

اعتمدي الأبيض

يُعد اللون الأبيض مثالياً لجميع الأوقات والفصول، خاصةً فصل الصيف، لأنه قادر على إبقائكِ باردة طوال الوقت، بالإضافة إلا أنه سيعطيكِ مظهراً منعشاً وأنيقاً خالي من أي بقع عرق، لذا لا تترددي في اعتماده خلال الأيام الحارة من فصل الصيف.

اختاري ألوان الباستيل

إن اختيارك للون الباستيل المناسب لدرجة بشرتك خلال فصل الصيف يضيف لمسة من الحيوية والأناقة إلى إطلالتك دون أي مجهود منكِ. مثلاً يمكنكِ اختيار فستان باللون الوردي الفاتح أو حتى الأخضر الفاتح، كما يمكنكِ اعتماد قطع صيفية بنقشة الأزهار.

اختاري اللون الأزرق بجميع درجاته

إذا كنتِ لا ترغبين في ارتداء اللون الأبيض في فصل الصيف، فالأزرق يجب أن يكون خيارك، لأنه يحمي من الأشعة فوق البنفسجية ولا يمتص الحرارة كالأسود، ويمكنكِ اختياره من خلال الدنيم أو القطع القماشية.