ضفاف كريم العراقي: كاظم الساهر أبدع في تقديم احلى عرب

ضفاف كريم العراقي: كاظم الساهر أبدع في تقديم احلى عرب

أكدت الفنانة التشكيلية والاعلامية العراقية، ضفاف كريم العراقي، أن المطرب كاظم الساهر أبدع في تجسيد حكاية أغنية "يا وفية" من كلمات والدها الشاعر الراحل كريم العراقي، والتي طرحها الساهر منذ عدة أيام، كأولى القصائد الغنائية التي يضمها ألبومه الجديد "كاظم.. مع الحب" المقرر طرحه بالتزامن مع عيد الحب منتصف شهر فبراير/شباط المقبل.

ووصفت ضفاف في تصريحات لموقع "فوشيا"، الفيديو كليب بالرائع والمليء بالابداع، قائلة: شعرت بخليط غريب من المشاعر التي يطغى عليها الحزن، كون الأغينة القصيدة، هي أول عمل يصدر لوالدي وهو غير موجود بيننا، فلا توجد كلمات تصف هذه اللحظات، خاصة وأن قصيدة "من قال لا يبكي الرجال؟"، هي قصة حقيقية عشناها بكل تفاصيلها، وكتبت لوالدتي.

وأضافت ضفاف أن الفيديو كليب، به حس جمالي كبير وشاعرية ورومانسية طاغية، مقارنة بالواقع الذي كان مؤلماً للغاية، معتبرة أنه من الألم والحزن والوجع، ولدت هذه القصيدة مثلها مثل كل قصائد الشاعر الراحل، التي لم ولن تغادر عائلته، كلماته وروحه إطلاقاً.

ومهد النجم كاظم الساهر، لصدور ألبومه الجديد "كاظم.. مع الحب"، الذي يتضمن 13 قصيدة فصحى، بإطلاق قصيدة "يا وفيه"، التي كتبها رفيق مشواره الفني، الشاعر الراحل كريم العراقي، والتي يقدمها الساهر من ألحانه نفسه، ووزعها موسيقياً المايسترو ميشال فاضل، وكان العراقي قد أصدرها ضمن ديوانه الشعري "هنا بغداد"، بعنوان: "من قال لا يبكي الرجال؟"، وكتبها الشاعر الراحل، وفاءً لزوجته، "أم ضفاف ومرسى"، بعد سنوات من الغربة والبعد والفقد والاشتياق لها ولعائلته.

وصور الساهر الأغنية القصيدة في مدينة اسطنبول التركية، مع المخرج الأميركي ييري فيرجنيس، وجسد فيها دور الراوي لقصة تجمع حبيبين فرقتهما وباعدت بينهما الظروف. ويقول مطلع الأغنية القصيدة: "الله يعلم يا وفية.. كم ضاقت الدنيا عليَّ.. لما أضعتك من يديَّ/ اعذريني سامحيني.. سيذوب قلبي من حنيني.. الله يعلم الله يعلم يا وفية".

وسيتضمن ألبوم الساهر الجديد قصيدتين آخريين من كلمات كريم العراقي، هما: "الليل" و"لا تظلميه"، إضافة إلى عشرة قصائد أخرى، هي: "يا قلب" من كلمات كاظم الساهر، و"بيانو" و" معك" و" تراني أحبك" من كلمات نزار قباني، و"تاريخ ميلادي" من كلمات ياسر البيلي، و"رقصة عمر" و"لا تسألي" من كلمات دارين شبير، و"أعود" من كلمات خليل عيلبوني، و"مررت بصدري" من كلمات جمانة جمال، و"لا ترحلوا" من كلمات داوود الغنام".

من المرأة التي غناها كاظم الساهر في قصيدة "يا وفية"؟