تفاصيل انهيار السباحة تامارا بوتوكا في أولمبياد احلى عرب

تفاصيل انهيار السباحة تامارا بوتوكا في أولمبياد احلى عرب

في مشهد صادم، انهارت السباحة السلوفاكية تامارا بوتوكا، الجمعة، بعد نهاية السباق الذي شاركت به في أولمبياد باريس 2024؛ إذ خرجت مسرعة من حمام السباحة لتسقط بجواره.

وقبل خروجها من حمام السباحة، رصدت كاميرات المصورين كيف كانت السباحة الشابة تتنفس بصعوبة بالغة؛ إذ بدت كأنها تصارع لتدخل الأكسجين إلى رئتيها.

ووفقًا لوسائل الإعلام، انهارت السباحة تمارا بوتوكا (21 عامًا) بعد الانتهاء من المشاركة في سباق 200 متر فردي متنوع للسيدات، في واحد من أصعب المشاهد بأولمبياد باريس 2024.

كيف انهارت السباحة السلوفاكية تمارا بوتوكا؟

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن السباحة السلوفاكية أنهت الجولة الثالثة من سباق 200 متر فردي متنوع للسيدات، صباح الجمعة بالتوقيت المحلي في باريس، قبل أن تنهار على جانب المسبح في "لا ديفينس أرينا"، نتيجة إصابتها بنوبة ربو.

وتلقت بوتوكا العلاج على جانب المسبح بعد مشاركتها في تصفيات سباق 200 متر متنوع للسيدات، وحصلت على جرعة من الأكسجين قبل أن يخرجها المسعفون على محفة (نقالة).

وشوهدت السباحة تُحْمَل على نقالة من حوض السباحة، مع وضع قناع الأكسجين على وجهها لمساعدتها على التنفس، وسط حال من القلق لدى الحاضرين كلهم.

وقال نائب رئيس القسم الإعلامي في مجمع "لا ديفينس"، في تصريحات صحفية، إن بوتوكا كانت واعية في أثناء خروجها من القاعة، وتخضع حاليًّا للتقييم الطبي للكشف عن ملابسات سقوطها وانهيارها انهيارًا كاملًا بعد خروجها من الماء.

وليس من الواضح حتى الآن، ما إذا كانت تمارا قد تلقت الإنعاش القلبي الرئوي؛ إذ شوهدت وهي محاطة بمجموعة من الأطباء فور سقوطها، ونُقِلَت سريعًا لعمل الإجراءات اللازمة لتجنب أي كارثة محتملة.

من هي السباحة السلوفاكية تمارا بوتوكا؟

تامارا بوتوكا هي سباحة سلوفاكية تبلغ من العمر 21 عامًا، وتعد دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024 أول دورة أولمبية تشارك فيها الشابة.

بوتوكا متخصصة في السباحة المختلطة، وتشارك في أولمبياد باريس 2024 في سباقات 200 متر فردي متنوع للسيدات.

وحلت السباحة السلوفاكية في المرتبة الـ23 في الترتيب العام للتصفيات، ووصلت إلى النهائي أربع مرات في بطولة أوروبا 2024.

واحتلت بوتوكا المركز السابع في الجولة الثالثة من الحدث الذي أقيم صباح اليوم، الجمعة، في قاعة "La Defense Arena" بالعاصمة الفرنسية باريس، لتخرج مبكرًا من المنافسات، وتودع الأولمبياد نهائيًّا.

وأنهت السباحة الشابة السباق في زمن قدره 2:14:20 من الحارة الثامنة، وهو ما لم يكن كافيًا لتأهلها إلى الدور نصف النهائي من المسابقة لتودع المنافسات تمامًا.

دورة الألعاب الأولمبية في باريس