تفاصيل رفض البيت الأبيض ركوب هاري وميغان طائرة احلى عرب

تفاصيل رفض البيت الأبيض ركوب هاري وميغان طائرة احلى عرب

كشف موقع "ديلي ميل" أن السلطات الأمريكية رفضت طلب الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل في العودة على متن طائرة الرئاسة الأمريكية للولايات المتحدة، عقب مشاركتهما في عزاء الملكة إليزابيث الثانية.

وأشار الموقع إلى أن الزوجين حاولا الركوب مع الرئيس الأمريكي وزوجته، الذين حضرا للمشاركة في جنازة الملكة الراحلة، في طريق عودتهما للولايات المتحدة على متن طائرة الرئاسة بعد العزاء، غير أن طلبهما سرعان ما قوبل بالرفض دون حتى أن تتم مناقشته من الأساس.

وأكدت مصادر مطلعة للموقع أن البيت الأبيض سارع برفض الطلب، الذي كان من الواضح أنه لن يُنفّذ من البداية؛ لأن الموافقة على ذلك كان سيتسبب في حدوث أزمة وتوتر في العلاقات مع القصر الملكي والملك الجديد، تشارلز الثالث، ولهذا كان قرار الرفض سريعا وفوريا لتجنب أي تداعيات.

Getty images

وكان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، وزوجته جيل بايدن، قد حضرا إلى المملكة المتحدة على متن طائرة الرئاسة الأمريكية للمشاركة في جنازة الملكة الراحلة، إليزابيث الثانية، وتواجدا حينها أيضا في حفل استقبال أقامه الملك تشارلز الثالث لزعماء العالم وأفراد العائلات الملكية الأجنبية قبيل انطلاق مراسم الجنازة في ال 19 من سبتمبر الماضي، وسط متابعة الملايين حول العالم.

وكان هاري وميغان مدعوين في الأساس لحضور حفل الاستقبال، لكن سحبت منهم الدعوة بعد ذلك بشكل غير رسمي، بعدما إبلاغهما بأن الحضور سيقتصر فحسب على حملة الصفة الملكية الفعلية.

وكان دوقا ساسكس يتواجدان مصادفة في المملكة المتحدة سبتمبر الماضي للمشاركة في بعض الأعمال والارتباطات الخيرية حين نما إلى علمهم تدهور الحالة الصحية للملكة بشكل سريع للغاية.

Getty images

وتوجه هاري إلى اسكتلندا للمشاركة في الحداد على وفاتها لكن بعد ساعات من وصول العائلة بالطائرة.

وزعم هاري حينها أن العائلة لم توجه له الدعوة كي يغادر معهم على متن الطائرة الملكية الخاصة التي توجهت بهم إلى اسكتلندا، بعد أن انتشرت الأخبار عن احتضار الملكة إليزابيث.

ومعروف أن العلاقة بين هاري وزوجته من ناحية والعائلة الملكية من ناحية أخرى تشهد حالة محتدمة من الشد والجذب منذ إعلان الزوجين تخليهما عن مناصبهما الملكية وانتقالهما للعيش في أمريكا.