هل "تاهت" لاعبة تجديف مصرية في نهر السين؟.. احلى عرب

هل "تاهت" لاعبة تجديف مصرية في نهر السين؟.. احلى عرب

استمرار للجدل الذي تشهده أولمبياد باريس 2024 منذ انطلاقها، الجمعة، ترددت شائعات عن لاعبة تجديف مصرية "تاهت" في نهر السين على هامش المسابقة.

وعبر منصة "إكس"، غردت حسابات عدة بشأن استبعاد لاعبة تجديف مصرية تدعى آية السيد من منافسات دورة الألعاب الأولمبية 2024 بالعاصمة الفرنسية باريس بعد أن تاهت في طريق السباق.

وتضمنت التغريدة، التي نشرت عبر "إكس" (تويتر سابقًا)، صورة لإحدى لاعبات التجديف مصحوبة بكلمات: عاجل.. استبعاد لاعبة منتخب مصر للتجديف آية السيد، من منافسات الأولمبياد، بعد أن تاهت في طريق السباق.

حقيقة توهان المصرية آية السيد في نهر السين

في لمح البصر، انتشرت شائعات استبعاد اللجنة المنظمة للأولمبياد لاعبة منتخب مصر للتجديف آية السيد من المسابقة عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ ما استدعى اتحاد التجديف المصري للخروج برد رسمي.

وقال اتحاد التجديف المصري، في رد سريع، إن الأخبار المتداولة لا أساس لها من الصحة؛ إذ لم تستبعد اللجنة المنظمة للأولمبياد آية السيد من المنافسات الرسمية، مؤكدًا أنها لم تتعرض للموقف السابق ذكره.

ورغم نفي اتحاد التجديف المصري لهذه الأخبار، فإن بعض القنوات والحسابات الإلكترونية توسعت في نشر صورة لاعبة تجديف تدعي أنها المصرية التي "تاهت" خلال أولمبياد باريس 2024، ما استدعى صاحبة الصورة للرد.

وغردت لاعبة التجديف السعودية كاريمان أبو الجدايل، عبر حسابها على منصة "إكس"، مؤكدة أن الصورة المنتشرة باسم آية السيد هي صورتها، وكتبت: الصورة المنتشرة عن آية السيد صورتي.. أنا لاعبة تجديف سعودية واسمي كاريمان.

وحذرت أبو الجدايل من تداول صورتها مع الأخبار التي تخص آية السيد، مشككة في وجود لاعبة مصرية بهذا الاسم من الأساس، تشارك في دورة الألعاب الأولمبية؛ بسبب التضارب في الأخبار بين التأكيد والنفي.

دورة الألعاب الأولمبية في باريس