اكتشفي سر تسريحة "الفتاة الكسولة" بطريقة صوفيا احلى عرب

اكتشفي سر تسريحة "الفتاة الكسولة" بطريقة صوفيا احلى عرب

لعل أول ما يخطر ببال كثيرين عند سماعهم اسم النجمة صوفيا ريتشي هو بشرتها المتوهجة اللامعة، وخزانة ملابسها الفاخرة الهادئة وكذلك نهجها الرائع المتميز في التعامل مع الشعر والمكياج.

ومنذ زواجها من النجم، إليوت جرينج، صار متابعوها أكثر ولعا واهتماما بتقليد إطلالتها التي تتزين فيها بأفضل الطرق التجميلية.

ولحسن الحظ أنها تستعين بمنصة "تيك توك" للترويج للأساليب التي تتبعها في تحسين إطلالاتها؛ ما يسهل على محبيها إمكانية متابعتها وكذلك تقليدها.

والحقيقة أن صوفيا تقدم الكثير من الأساليب التي تعزز بها جمالها بدءًا من استخدام الماسكارا، وطلاء الأظافر، وصبغات البشرة والسيرم الذي تستعين به وقت العطلات للحفاظ من خلاله على جلدها.

Instagram

وتكشف في أحدث مقطع لها على "تيك توك" لمتابعيها وعددهم 3.3 مليون متابع، عن الطريقة التي تتبعها، من أجل الحصول على تسريحة الكعكة الخلفية الملساء ذات الشكل الأنيق.

وشاركت صوفيا متابعيها تفاصيل تلك التسريحة التي أطلقت عليها تسريحة "الفتاة الكسولة"، وقد تفاعل معها المتابعون بشكل كبير، إذ وصفوها بالتسريحة الأنيقة سهلة التصفيف؛ لأنها لا تتطلب كثيرا من الوقت وتبدو جيدة المظهر وتبقى حيوية بشكل كبير بعد الانتهاء من تصفيفها.

ما خطوات الحصول على تسريحة الكعكة الملساء أو "الفتاة الكسولة"؟

- بَل الشعر بالماء ثم فَك تشابكاته بأيٍّ مِن بخاخات الشعر المخصصة لهذا الغرض.

- استخدام البخاخ على كافة أنحاء الشعر ثم عمل فارق بالفرشاة من المنتصف.

- استخدام زيت وغسول للشعر.

- استخدام قناع مجدد للشعر من الجذور للأطراف.

- استخدام مشط صغير لعمل فارق يفصل النصف الأمامي عن النصف الخلفي والتوقف عند الخصل الموجودة خلف الأذنين.

- تجميع النصف الأمامي بعيدا عن الجزء المتبقي على كلا الجانبين مع استخدام الغسول بالنصف الخلفي لإزالة أي شعر غير مرتب وربط النصف الخلفي بذيل حصان، ثم عمل كعكة مرتفعة.

- فك النصف الأمامي من الشعر واستخدام نفس الغسول وتثبيت الشعر الصغير وتنزيل الخصل الأمامية ثم إرجاعها بفرشاة للوراء ثم استخدام ربطة أخرى لربط الخصل الخلفية التي جُمّعت بالفعل.

- بعد ربط كل الشعر وتصفيفه على هيئة ذيل حصان سميك، يتم لفه أولا في شكل حلزوني ثم لفه في شكل كعكة وإحكام ربطها جيدا ثم إزالة أي عيوب والعمل على منحها لمعانًا فائق النعومة.

وختمت صوفيا بقولها إنها تفضل تلك الطريقة أكثر من الطرق التي تعتمد على الجل والموس لأن تركيبة الشعر المبلل، الغسول، الماسك والزيت تضمن الحفاظ على أمان شعرها كما "الخوذة" بعيدا عن الملمس اللزج القاسي الذي تكرهه وينتقص عادة من جمال شعرها في الأخير.