عرض قصر أحلام "ديزني" للإيجار بمبلغ "ضخم" احلى عرب

عرض قصر أحلام "ديزني" للإيجار بمبلغ "ضخم" احلى عرب

يمكن لعشاق "ديزني" الآن تجربة العيش في قصر الأحلام الخاص بالمخرج الأمريكي الراحل "والتر ديزني"، مقابل مبلغ ضخم.

هذا المنزل الفسيح الذي تبلغ مساحته 6800 قدم مربع (638 متر مربع) الواقع في حي "لوس فيليز" بمدينة لوس انجلوس بكاليفورنيا، سيصبح متاحاً للإيجار قريبا مقابل 40 ألف دولار شهريًا، بحسب ما أعلنته الشركة المسؤولة عن العقار.

منزل والتر ديزنيJOEL DANTO - THELUXLEVEL
منزل والتر ديزنيJOEL DANTO - THELUXLEVEL

وينال المنزل اهتماما خاصا من محبي عالم الرسوم المتحركة حول العالم، لعدة أسباب أهمها أنه كان محل إقامة المخرج الأمريكي "وُالتر ديزني" أول مؤسسي سينما الرسوم في العالم، ومبتكر ومنتج شخصيات معظم قصص ديزني.

وبحسب موقع "بيبول" الأمريكي عاش والتر مع زوجته ليليان، وطفليه ديان وشارون، في المنزل منذ عام 1932 وحتى عام 1950.

وصمم المنزل الجميل الفنان والمهندس المعماري "فرانك كروهورست"، الذي ساهم لاحقاً في إنشاء مقر شركة والت ديزني.

والتر ديزني مع عائلتهGetty Images

وبحسب "بيبول" يقال إن الهندسة المعمارية والتفاصيل الدقيقة للمنزل ألهمت "والتر" لابتكار عدد من الشخصيات الكرتونية منها "سنو وايت والأقزام السبعة" و"ماري بوبينز" و "ويني ذا بوه"، كما أنتج "والتر" في المنزل أهم أفلام الكرتون الكلاسيكية منها "بامبي" و "دامبو" و "بينوكيو".

سنو وايت والأقزام السبعة
بامبي، دامبو ، بينوكيو

وأكدت "بيبول" أن "والتر" عاش مجده في هذا القصر، بينما كانت أعماله وإنتاجاته تلقى نجاحاً تاريخياً باهراً في العروض والانتشار حول العالم، وتزامن ذلك أيضاً مع إزدهار استوديوهات "ديزني" التي جعلت "والتر" لاعبا أساسيا في مجال إنتاج الأفلام.

ويتكون المنزل المترامي الأطراف من 4 غرف نوم و5 حمامات، وغرفة معيشة من طابقين، بالإضافة إلى مسرح منزلي مثالي لمشاهدة أفلام ديزني، والكثير من أعمال هوليوود الساحرة القديمة.

ولا يزال المنزل يحافظ على رونقه حتى اليوم، فالواضح من خلال الصور أن الجزء الداخلي منه يتميز بأسقف بعوارض مقببة، وجدران مغطاة بألواح خشبية، ومدفأة من الطوب، ونوافذ متينة مضادة للرصاص، مع إطلالة خضراء ساحرة على تلال لوس أنجلوس.

منزل والتر ديزنيJOEL DANTO - THELUXLEVEL
منزل والتر ديزنيJOEL DANTO - THELUXLEVEL
منزل والتر ديزنيJOEL DANTO - THELUXLEVEL

ويملك المنزل حاليا المخرج السينمائي الكازاخستاني، "تيمور بيكمامبيتوف"، الذي اشتراه عام 2011.

ويقال إن "تيمور" وضع بالمنزل الكثير من رسومات شخصيات ديزني، وعدد من تماثيل شخصية "ميكي ماوس"، تقديراً للراحل "والتر ديزني"، الذي يعتبره مصدر إلهام له و"مخترع عالم الرسوم بأسره".

يذكر أن "والتر ديزني" أو كما يلقب "والت ديزني" قد توفي عام 1966 في كاليفورنيا، بعد مسيرة حافلة بالأعمال والإنجازات.