حفلات دبي أوبرا 2024: موسم مليء بالمفاجآت احلى عرب

حفلات دبي أوبرا 2024: موسم مليء بالمفاجآت احلى عرب

أقيمت حفلة مبهرة في دبي أوبرا مساء الخميس الماضي، بمناسبة الإعلان عن جدول حفلاتها لموسم 2024/2025. هذا الموسم يعد بالكثير من المفاجآت، حيث سيشهد مجموعة متنوعة من الحفلات الغنائية والموسيقية الكبرى، بالإضافة إلى عروض الباليه الكلاسيكي وموسيقى الروك والفولكلور العالمي. كما سيتم تقديم عدد من المسرحيات الموسيقية المعاصرة والحفلات السيمفونية.

مفاجآت حفلات دبي أوبرا 2024-2025

في تصريحات خاصة لـ" "، أكد الدكتور باولو بيتروسيلي، رئيس دبي أوبرا، أن الموسم الجديد سيكون استثنائيًا، حيث سيتم عرض حفلات فنية متنوعة تشمل جميع الألوان الموسيقية، من البالية والموسيقى السيمفونية إلى الموسيقى العربية والعالمية، بجانب حفلات البوب والروك والجاز.

وأشار بيتروسيلي أيضًا إلى أن هناك مجموعة من الفنانين العالميين سيشاركون في حفلات دبي أوبرا لأول مرة، من بينهم كارلا بروني، وصوفي إليس-بكستور، وأومبيرتو توتزي.

كما أكد أن الموسم الجديد سيشهد عرضًا لأول مرة في الشرق الأوسط للموسيقى الشهيرة "Singin in the Rain".

وعن الحفلات الموسيقية العربية، قال رئيس دبي أوبرا: "نحن ملتزمون بالاحتفاء بالتراث الغني للموسيقى العربية، لذا سيكون لدينا عدد من العروض المخصصة للموسيقى المحلية والإقليمية، بما في ذلك المسرحية الموسيقية الشهيرة للصوت الأيقوني "أم كلثوم".

الحفلات العربية في دبي أوبرا

سيشهد الموسم الجديد مجموعة من الحفلات الغنائية والموسيقية لنخبة من نجوم الفن العربي، حيث سيقام حفل خاص للفنان السوري ناصيف زيتون في التاسع والعشرين من سبتمبر الجاري. كما ينتظر عشاق الفن اللبناني حفل مروان خوري وعبير نعمة في التاسع من نوفمبر، بالإضافة إلى مشاركة مارسيل خليفة.

وفي شهر أكتوبر، ستقوم المطربة السورية لبانة القنطار بإحياء تراث الفنانة الراحلة أم كلثوم من خلال حفل غنائي مخصص لتقديم أبرز أعمال كوكب الشرق.

كما سيتضمن الموسم حفلات موسيقية مميزة، منها حفل للموسيقار المغربي بودشارت، والموسيقار اللبناني غي مانوكيان في الثالث من نوفمبر.
حكاية ليلة الحلقة 3

أبرز الحفلات الأجنبية في أوبرا دبي

سيشهد أسبوع الافتتاح ثلاثة عروض رئيسية، جميعها من إنتاج الأوبرا والباليه الوطني البولندي. وسيعود عرض أوبرا عايدة إلى دبي بناءً على طلب الجمهور، كما سيُحتفل بمرور 200 عام على السيمفونية الكاملة الأخيرة لبيتهوفن. وسيتضمن العرض أيضًا تحفة تشايكوفسكي الشهيرة التي ستعرض لأول مرة في الإمارات، ويؤديها فريق مسرح برنو من جمهورية التشيك.

في شهر ديسمبر، سيبهر عرض كسارة البندق جمهور مسرح دبي أوبرا، بينما في فبراير سيُعرض المسرحية الموسيقية الشهيرة "سويني تود" من تأليف ستيفن سوندهايم، والتي تتحدث عن الحلاق الشيطاني في شارع فليت، وذلك لمدة ثمانية أيام.

احتضان المواهب

أشار الدكتور سعيد مبارك بن خرباش، المدير التنفيذي لقطاع الفنون والآداب في "دبي الثقافة"، إلى أهمية دور الفنون في تعزيز المشهد الإبداعي في دبي. وأكد أن موسم دبي أوبرا 2024 – 2025 يمثل مساحة واسعة للاحتفال بالإبداع وثراء الثقافة في دبي، مشيرًا إلى أن شراكة الهيئة مع دبي أوبرا تهدف إلى توفير بيئة ملائمة لنمو المواهب الجديدة وتزويدهم بالأدوات اللازمة لتطوير مهاراتهم.