طرق سهلة وسريعة لكيّ الملابس بدون مكواة احلى عرب

طرق سهلة وسريعة لكيّ الملابس بدون مكواة احلى عرب

صيحات الموضة غير كافية لإعطائكِ مظهراً مثالياً، فكل إطلالة أنيقة تحتوي على تفاصيل أخرى كفيلة بتقديم انطباع أول عن أسلوبك، ومن أهمها نظافة ملابسك وعدم تجعدها.

وبحسب الخبراء، فإن ارتداء الملابس "المجعدة" غير المكويّة خطأ لا يغتفر على صعيد الموضة، خاصةً عند ارتدائها للقاء عمل أو حدث هام، لأن ذلك يعكس اهمالك للتفاصيل وافتقارك للأناقة.

وفي حال تعرضك لموقف طارئ وعليكِ كي قطعة الملابس على الرغم من عدم وجود مكواة حولك، فالحل في غاية السهولة، فقط اتبعي هذه الحيل البسيطة التي نستعرضها في السطور القادمة.

بخار ماء الاستحمام

shutterstock

من أكثر الطرق الآمنة والموثوقة لكي الملابس استخدام بخار ماء الاستحمام، فسواء كنت في المنزل أو بفندق، فكل ما عليك هو إغلاق جميع أماكن التهوية في الحمام وتعليق قطعة الملابس المتجعّدة في أي مكان بعيد عن الدش، ومن ثم فتح المياه الساخنة للغاية، وإغلاق باب الحمّام، وبعد مرور 10 دقائق، ستكون قطعة الملابس مكوية وخالية من التجاعيد.

ويمكنكِ تطبيق هذه الحيلة باستخدام أي بخار آخر سواء من أدوات المطبخ أو الشعر، لكن هذه الطريقة ستكون أقل أماناً، إذ يمكنكِ مثلاً تشغيل غلاية الشاي وتوجيه الفوهة نحو الملابس، وبعد دقائق ستكون التجاعيد أقل بشكل واضح.

وإذا لم يكن لديك غلاية، يمكنكِ تحقيق ذلك باستخدام مجفف الشعر أيضًا. ببساطة قومي بترطيب المناطق المجعدة ومن ثم وجهي مجفف الشعر إليها، وستختفي في غصون دقائق.

أداة تمليس الشعر

إذا كنت في عجلة من أمرك وتحتاجين إلى حيلة سريعة فأداة تمليس الشعر هي المناسبة، إذ تعمل بشكل جيد على التجاعيد المستعصية، خاصةً في المناطق التي يصعب كيّها.

فكل ما عليكِ هو مسح الجهاز جيداً لتأكد من عدم وجود إي منتجات شعر، وذلك لتجنب إتساخ الملابس، ومن ثم تمرير الجهاز على المناطق المجعدة، وستلاحظين أن الجهاز يعمل بشكل مقارب للمكواة.

مجففة الملابس وكرات الصوف

shutterstock

إذا كان لديك بضعة دقائق إضافية وأدوات في متناول اليد، فحاولي فرد التجاعيد بمساعدة مجففة الملابس أو النشافة، فقط رطبي الملابس وضعيها في النشافة مع عدد من كرات الصوف، وعند انتهاء المجففة ستلاحظين أن القطعة أصبحت خالية من التجاعيد بفضل هذه الكرات.