طرق فعالة تضمن لك معالجة حكة الفخذين والتخلص من آلامها احلى عرب

طرق فعالة تضمن لك معالجة حكة الفخذين والتخلص من آلامها احلى عرب

رغم الفوائد التي قد تنعمي بها صيفا لاسيما على صعيد الخروجات ورحلات الاستجمام الشاطئية التي يمكن أن تعود عليك بالنفع من حيث تجديد الخلايا ومنح الجسم ما يلزمه من فيتامين د، لكن الصيف من الفصول التي تنطوي أيضا على بعض المشكلات التي يجب الانتباه إليها.

ولعل واحدة من أبرز المشكلات التي قد تواجهها النساء مع حلول فصل الصيف هي مشكلة الحكة أو الاحتكاك الذي يحدث بمنطقة الفخذين، حيث عادة ما ينتج عن ذلك بعض الألم، والحرقة والالتهاب، وكلها أعراض تحد بشكل كبير من شعور المرأة بالراحة وقد تقودها إلى مشكلات أخرى.

ونقدم لك فيما يلي أفضل الممارسات التي تتيح لك معالجة تلك المشكلة بصورة فعالة:

1- استخدام بلسم مكافحة الحكة

يجب أن تعرفي قبل أي شيء أن الحكة تحدث حين تتسبب حركات الاحتكاك المتكررة في تمزيق حاجز البشرة في الفخذين، نتيجة احتكاك الملابس بالبشرة، أو احتكاك البشرة بنفسها أو نتيجة ممارسة بعض الرياضات مثل ركوب الدراجات. وأحد الحلول الفعالة لمواجهة ذلك هو منتجات البلسم الانزلاقية التي تعمل على تقليل الاحتكاك بين الجلد ويسهم في تجاوز تلك المشكلة بفعالية.

2- كريمات الحاجز

عند البحث عن شيء يمنع الحكة التي تحدث بين الفخذين، يمكنك التركيز على منتج يضمن لك خلق ما هو أشبه بالحاجز بين البشرة أو الملابس الضيقة، ولهذا يمكنك استخدام نوع كريم مخصص لهذا الغرض للحد من الاحتكاكات والتأكد دوما من جفاف تلك المنطقة منعا لأي مشكلات.

حكة القدم لدى الحوامل.. ما أسبابها؟ وطرق علاجها؟

3- السراويل أو الملابس الداخلية لمخصصة لمشكلة الحكة

بدأت تظهر مؤخرا سراويل وملابس داخلية مخصصة لمكافحة مشكلة الحكة التي تحدث بين الفخذين، وعادة ما تكون تلك القطع قصيرة ومضبوطة المقاس لكي لا تتكتل أو تلتف حول نفسها مع كثرة الحركة التي تقومين بها على مدار يومك، وهي مصنعة من الخيزران أو ألياف لدنة.

4- أشرطة الفخذ أو الجسم

تعد فكرة بديلة لنوعية السراويل السابق الإشارة إليها، إذ أنها مصنعة من الدانتيل، وتحظى باطار عريض، ويمكنها تغطية المنطقة التي يحدث فيها الاحتكاكات، وذلك لضمان تقليلها والحد من حدوثها.

5- الكريمات الغنية بعنصر الزنك

هناك بعض أنواع الكريمات التي ينصح بها الباحثون، وفي مقدمتها كريمات الزنك التي تثبت أنها تعالج الطفح الجلدي الذي ينتج عن احتكاكات الفخذين وتساعد في منع حدوثه بعملها كحاجز.

6- مزيلات العرق

يوصي الباحثون كذلك حال افرازك العرق بكميات زائدة بضرورة استخدام مزيل أو مضاد لطيف للعرق بحيث يقلل من الرطوبة العامة في المنطقة ويحد من الرائحة الكريهة المنبعثة من تراكم العرق.

7- مراهم الترطيب السميكة

تسمح تلك النوعية من المراهم عند وضعها على المناطق المصابة بخلق حاجز انسدادي يحمي الجلد من ناحية ويتيح له فرصة التماثل للشفاء من ناحية أخرى. وعموما حال استمرار شعور الحكة والتهيج جراء هذا الاحتكاك، فالأفضل في تلك الحالة الرجوع لطبيب جلدية مختص لفحص الحالة عن قرب وربما استخدام كريمات ستيرويد موضعية على حسب مدى التهيج الحاصل.