فريدة سيف النصر تكشف للمرة الأولى عن خيانة احلى عرب

فريدة سيف النصر تكشف للمرة الأولى عن خيانة احلى عرب

كشفت الفنانة المصرية فريدة سيف النصر، لأول مرة عن تعرُّضها للخيانة الزوجية، في الوقت الذي روت فيه قصة ارتدائها الحجاب لنحو تسعة أشهر بعد وفاة شقيقها في عمر صغير.

وقالت خلال لقاء لها مع برنامج "كلمة أخيرة": "في جوازتي الوحيدة جوزي اتعلق مني جوا بيتي، كانت واحدة صاحبتي من بره الوسط وبتدخل بيتي تاكل وتشرب".

وأضافت "مرة كان عندي تصوير واتلغى ولقيته بيتكلم في التلفون فرفعت السماعة وسمعت أحلى كلام بينهم، فزعقت وشتمت.. لقيته طلعلي وضربني أنا وشتمني عشانها".

وتابعت: "ابني كان وقتها عنده 3 سنين وكان بيشوف حاجات ويجي يسألني وأنا أقول ده عيل صغير بيقول أي كلام، بس لأ أوعوا تتجاهلوا كلام الأطفال.. لأن فعلا قد كان واتجوزها".

ارتدائها الحجاب

إلى ذلك، أشارت النصر إلى أنها ارتدت الحجاب لمدة تسعة أشهر فقط، وأنها خلعته رغم اقتناعها به.

وأكدت فريدة أن حادثة وفاة شقيقها في عمر صغير، ورحيل والدها أيضا، أثّرت بها بشكل كبير ما دفعها للابتعاد عن الأضواء، وهو ما ساهم بانتشار شائعة اعتزالها.

وأعربت عن خوفها الشديد من الموت؛ مبررة ذلك، أن شقيقها عندما توفي كان يبلغ 21 عاما، وهو الأصغر بينهم في العائلة، مشيرة إلى أن زوجها انفصل عنها حينها لأنه لم يعجبه الأمر.

وكشفت سبب عدم ذهابها لأي جنازة: "لما شفت أخويا وهو نازل القبر، فتحة القبر رعبتني، بخاف من الموت، ما برحش جنازة ولا عزاء مش ندالة لكن مش بقدر، وأحزن عليهم أكتر ممن شاركوا في الجنازة، ولكن مش بقدر أروح".

وأضافت: "مكنتش ممكن أسيب الحجاب إلا بعد الضغوط التي تعرضت لها، وكتبوا عني مالها عاملة كدة وعاملة نفسها بالطرحة كأنها أميرة عربية".

محاربتها

وأشارت فريدة إلى أن نجمات من الصف الأول حاربنها، قائلة: "اسمي إتشال من أفلام لنجمات كبار بحجة أن فريدة جميلة إزاي البطل هيسبها عشان يبقى معايا؟".

واختارت مسلسل "بدون ذكر أسماء" الذي عرض عام 2013 كأفضل الأدوار وأقربها لقلبها، لأن المخرج تامر محسن أصر على وجودها في المسلسل حينها، رغم الحرب التي شُنت عليها.

أفلام المقاولات

ودافعت فريدة عن مصطلح "أفلام المقاولات" الذي خرج لوصف أفلام السبعينيات والثمانينيات، مشددة على أنها قدمت بطولات كبيرة وكوميدية، إضافة إلى أن اسمها كان يسبق أي أحد من الفنانين.

وتابعت: "مش ذنبي أني جميلة، مصطلح أفلام المقاولات ابتدع لهدم هؤلاء الفنانين زي سمير غانم وغيره، وأنا بقول للي بيقولوا أفلام مقاولات هاتوا ظفر سمير غانم ورفاقه".

نصيحتها للممثلات المبتدئات

وحذرت فريدة الممثلات المبتدئات من أداء أدوار معينة: "بنصح الممثلات الصغيرين لما بيقابلوكي ما تعمليش دور دلع، ملكيش دعوة بيهم حتى لو قعدتي شوية، أنتي عايزة تشتغلي وتشتهري وتعملي اسمك، فبتشتغلي".

وأضافت: "هما عايزين يحطوكي في الإطار ده، الإطار ده مابيوصلكيش لمكان إلا إذا كنتي موهوبة أوي فبتقدري تخلعي من الحتة دي".

عمرها الحقيقي

وأوضحت فريدة أن عمرها الحقيقي يتجاوز الستين، لأنها لا تعتبر ذلك عيبا: "عندي أريحية أقول سني وليس مثل الستات الأخريات، وعندي أحفاد في أعمار سبع سنوات نفسي أشوف أحفادي عرايس أولاد محمد ابني".