فريدة سيف النصر برسالة ساخرة: نفسي نقابتي احلى عرب

فريدة سيف النصر برسالة ساخرة: نفسي نقابتي احلى عرب

وجّهت الفنانة المصرية فريدة سيف النصر، رسالة ساخرة لنقابة المهن التمثيلية، وذلك بعد انتهاء فعاليات مهرجان القاهرة للدراما، أمس الجمعة، في مدينة العلمين، منتقدة عدم تكريمها.

وكتبت سيف النصر عبر حسابها على "فيسبوك": "نفسي نقابتي تكرعني.. وهما عارفين كل حاجة، وشاطرين موت، وبقوا مهمين.. والله العظيم من قلبي هذه نقرة وتلك نقرة.. مليار مبروك للي بيتكرموا في مهرجاننا إللي بعترف بيه فقط وإللي نقيبنا حبيبي أخرج لي مسرحًا وزميل عمر وحبيبي هو وزوجته بجد.. ويؤكد بنفسه الحضور للمهرجان كثير".

وأوضحت أنها وجهت سؤالاً للنقيب حول سبب دعوتها للمهرجانات وعدم تكريمها، مبينة أن الفنان الذي قدّم أعمال قليلة "يتكرع"، وكل من لديه مشاكل وبعيد عن الفن يتم تكريمه أيضًا، مضيفة: "نهار إسوح ده أنا مرات أبو حد ومعرفش".

وتمنت بطريقة ساخرة أن تصبح فنانة مجتهدة: "بس الحقيقة أنا مش معهم، أنا مع نفسي وعارفة إني محسوبة عليه ولا بيكرم ماجدة ولا روجينا ولا فريدة طيب ادعولي والنبي أبقى ممثلة ليَّ علامات والنبي، وأبقى شاطرة وليَّ جمهور وقبول وأفلام كبيرة ومسلسلات عن حق. ومسرح مش أي أي نفسي..عرفتم مجيتش ليه بحس.. قلب الأم.. يا رب نفسي يكرعوني ولو مرة معهم.. نفسي اتكرع".

وأضافت: "العلم أنني باعتذر قسمًا بالله لمعظم المهرجانات التي بلا سبب ومش فنانين علشان يكرّموا فنانين.. بس الظاهر طلعوا بيفهموا..أما بتوعنا ندعيلهم ربنا يقويلهم البصر والبصيرة والقلب يا ولاد القلب مهم جدًا والإنسان في حياته وبعد مماته سيرة".

وانتقدت المعايير التي يتم اعتمادها للتكريم: "طيب استلفوا ريبورت لميس الحديدي، ولا إيمان الحصري، ولا إسعاد يونس.. ولا عمرو الليثي.. كنتم هتعرفوا يعني شوية هبل من إللي بعمله مع كتّاب ومخرجين وأبطال على قدهم ملقيتهمش برضه.. لو يفهموا يعني إيه تكريم كانوا جابوا من أول الحكاية، لازم فن، وإبداع، واستقامة، وسمعة، وتواضع".

وتابعت سيف النصر: "هو مش معقول نتناسى أشياء ونبرز أشياء.. هعمللكم فيلم الماضي لا يموت.. وأنا مقررة أقول إللي بحسه في وش الجدع مقولتش التخين علشان أنا بلوظة.. هيه.. دنيا فونيا والزمن كباس".

واختتمت منشورها ساخرة بأنها انتقلت إلى مهنة "الطبخ": "يوه عن إذنكم أصل صينية الكوسة ريحتها طلعت إن شاء الله ألحقها ما أنا طبّاخة شاطرة.. وممثلة فاشلة.. حقيقي والله أنا مبعرفش أمثل لو محسيتش مبشتغلش لازم تلبسني وأهو أديهم بيلبسوني بعد مسمعتش من زميل إني متكرعة هههه سحبوها.. عادي حصلت مع جريدة الفجر حبايب قلبي المحترمين.. بصوا يا أهل الله.. الساكت عن الحق شيطان أخرس.. والنبي غيروا الماء الراكد بيعفن".

آخر أعمالها

ويُعد مسلسل "جعفر العمدة" آخر الأعمال التي شاركت بها الفنانة فريدة سيف النصر، حيث عُرض في موسم دراما رمضان الفائت، وأدت خلاله شخصية "عزيزة".