قطع أزياء مناسبة للنساء اللاتي تخطين الخمسين احلى عرب

قطع أزياء مناسبة للنساء اللاتي تخطين الخمسين احلى عرب

لا تقتصر الأناقة على مرحلة الشباب فقط، بل لكل مرحلة عمرية موديلات ملابس خاصة بها، وهو ما أكده خبراء الموضة والأزياء عندما تحدثوا عن النساء اللاتي تخطيبن سن الخمسين.

وأضاف خبراء الموضة أن هؤلاء النساء يشعرن بالراحة مع أنفسهم، ويعيشن بثقة عالية أكثر من أيام شبابهن، خاصةً فيما يتعلق باختيار الأزياء، فإنهن يبحثن عن النوعية وليس الكمية بكل هدوء.

في السطور القادمة، نستعرض بعض موديلات الملابس لعناصر أساسية يجب أن تكون في خزانة المرأة اللاتي تخطت الخمسين عاما.

البلايز والقمصان

تُعد البلايز والقمصان بجميع موديلاتها وألوانها من القطع الأساسية الموجودة في خزانة جميع النساء بلا استثناء، لكن بحسب خبيرة المظهر ليزا تالبوت، فإن التيشيرت الأبيض البسيط والقمصان الحريرية والبلايز ذات الرقبة الدائرية، من القطع الضرورية في خزانة النساء اللواتي تخطين الخمسين.

كما نصحتهن باعتماد البلايز ذات اللون الواحد أو اللونين، والابتعاد عن القمصان الكاروهات والبلايز المنقوشة وذات الطبعات والتعريفات الكبيرة، لأنها تناسب الشابات فقط.

H&M

البنطلونات

هناك الكثير من موديلات البنطلونات، إلا أن بعضها لا يتناسب مع جميع الأعمار، وبحسب ليزا تالبوت، فإن البنطلونات ذات الألوان المحايدة مثل الرمادي والكحلي والأسود والبيج مثالية للواتي تخطين سن الخمسين.

أما موديل البنطلون فتقول إن البنطلونات المستقيمة والواسعة تبدو أنيقة جداً على معظم الأجسام بالإضافة إلى أنها مناسبة لمختلف الأعمار.

وعن موديلات الجينز، فإن جينز الخصر العالي يُعد خياراً جيداً، بالإضافة إلى الجينز الضيق والواسع والمستقيم، وعليهن الابتعاد عن الممزق أو ذو الألوان الزاهية.

Jcrew

الفساتين

تُعد الفساتين المستقيمة وذات الألوان المحايدة هي المثالية للنساء اللاتي تخطين الخمسين، أما الفساتين الفضفاضة وذات النقشات فعليهن بالابتعاد عنها، لأنها غير مريحة للنظر.

وعن طول الفساتين تقول ليزا تالبوت إن جميع القطع التي تُشعر المرأة بالراحة فهي مناسبة لها سواء كان الفستان طويل أو ذو متوسط، لكن في الوقت ذاته عليهن الابتعاد عن الفساتين القصيرة جداً، لأنها لا تناسب أعمارهن.

Farmrio

التنانير

على الرغم من سهولة ارتداء الفساتين إلا أن الكثيرات يفضلن التنانير، وتُعد التنورة الجينز، والجلد، وذات الثنيات هي المناسبة لمن تخطين سن الخمسين.

كما يعتبر الطول المتوسط أو الميدي هو المناسب لهن. وتنصح ليزا تالبوت بإضافة تنورة واحدة مزينة بالترتر أو بالكشكش إلى خزانة الملابس لارتدائها في المناسبات الرسمية.

Anthropologie