لاعبة الجمباز آنا باربوسا تنهار في أولمبياد احلى عرب

لاعبة الجمباز آنا باربوسا تنهار في أولمبياد احلى عرب

لم تكتمل فرحة لاعبة الجمباز الرومانية آنا باربوسا بفوزها بالمركز الثالث خلال منافسات الجمباز التي تقام ضمن دورة الألعاب الأولمبية في باريس.

وسرعان ما تحولت ملامح السعادة والفرح التي كانت تعتلي وجهها إلى ملامح صدمة ودهشة، بسبب تغير النتيجة في اللحظات الأخيرة.

وشهدت منافسات الجمباز التي أقيمت الاثنين في العاصمة الفرنسية باريس، خسارة أنا باربوسا للمركز الثالث بسبب قبول لجنة التحكيم لطلب التظلم الذي تقدمت به لاعبة الجمباز الأمريكية تشيليز.

وتفوقت الأخيرة على الأولى وحصدت المركز الثالث وحصلت على الميدالية البرونزية بدلاً عنها، ما جعل باربوسا تدخل في نوبة بكاء شديدة، خاصة وأنها علمت بذلك فجأة عندما نظرت إلى الشاشة المخصصة لإظهار النتائج.

أولمبياد باريس 2024

واستضافت العاصمة الفرنسية باريس هذا العام دورة الألعاب الأولمبية، وافتتحتها في يوم الجمعة الموافق 26 يوليو/تموز الماضي، وذلك بحفل ضخم ضم فعاليات عديدة.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات دورة هذا العام حتى يوم 11/ أغسطس الحالي، ويتنافس ضمن الأولمبياد 206 دول متمثلة بعشرة آلاف ونصف رياضي ورياضية، في 32 لعبة مختلفة.

وأقامت باريس حفلاً مميزاً لدورة الألعاب الأولمبية والتي تستضيفها للمرة الثالثة في تاريخها، بعد 100 عام على تنظيم آخر فعالية.

وبدأ الاحتفال على ضفاف نهر السين، وظهر في بدايته لاعب كرة القدم زين الدين زيدان الذي ساهم بحصد فرنسا كأس العالم بكرة القدم سنة 1998، وظهر وهو يركض بالشعلة الأولمبية.

وبعد ذلك تحركت وفود الدول المشاركة ضمن 85 قاربا، وسط غناء النجمة الأمريكية ليدي غاغا.

كما استغلت غاغا هذه المناسبة وأعلنت خطوبتها على رجل الأعمال مايكل بولانسكي بعد علاقة عاطفية جمعتهما لمدة 4 سنوات.

دورة الألعاب الأولمبية في باريس