هاني شاكر.. حذَّر من خطورة الذكاء الاصطناعي احلى عرب

هاني شاكر.. حذَّر من خطورة الذكاء الاصطناعي احلى عرب

فاجأ المطرب المصري هاني شاكر جمهوره بالاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي في أغنيته الأخيرة "بلاد البخت"، والتي طرحها، خلال الساعات القليلة الماضية، عبر قناته على موقع يوتيوب.

شاكر الذي حذَّر، مرارًا وتكرارًا، من خطورة استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في عالم الموسيقى والغناء في غير مرة، لجأ إلى استخدام إحدى تقنياته في الفيديو كليب الخاصة بالأغنية، التي تعاون فيها مع الملحن مصطفى شوقي للمرّة الثالثة على التوالي، وذلك بعد تعاونهما معًا بأغنيتي "الكبير"، و"مروّق".

وفي لقاءات تلفزيونية سابقة، اعتبر "شاكر" أن تقنيات الذكاء الاصطناعي قد تضر بالتاريخ الموسيقي، وسط دعوات من ملحنين أبرزهم عمرو مصطفى إلى استخدام التكنولوجيا الحديثة في مجال الموسيقى.

و"بلاد البخت" من كلمات الشاعر الغنائي كريم حكيم، ويقول أمير الغناء العربي في كلماتها: "قليل البخت لو سافر بلاد البخت ..هيرجع منها شايل نحس برضه في يخت.. ده إيده على الدهب تتحط يبقى تراب.. يخبّط ع الحظ تقفل في وشه الباب.. في ناس حظوظ في السما.. وناس حظوظهم تحت".

يُذكر أنّ "شاكر" كان قد أعلن، مطلع الأسبوع الجاري، عن تكليف مستشاره القانوني باتخاذ الإجراءات القانونية كافة ضد أحد متعهدي الحفلات في البحرين، حيث اتّهمه بخيانة الأمانة، وتبديد العقد المُبرم بينهما.

وفي وقت سابق أكد المطرب المصري أنه يستعد لدخول عالم الدراما التلفزيونية من خلال عمل درامي سيكون من تأليف أيمن سلامة، دون أن يذكر المزيد من التفاصيل.