كيف حل أحمد العوضي مكان نور الشريف في احلى عرب

كيف حل أحمد العوضي مكان نور الشريف في احلى عرب

في الوقت الذي انتهى فيه الفنان المصري أحمد العوضي من تصوير مشاهده في فيلم "الأسكندراني"، الذي يعد أول بطولة سينمائيه له، كشف المخرج المصري حسني صالح، أن الدور الذي يقدمه العوضي، كان مقرراً أن يقوم به الفنان الراحل نور الشريف.

وفي التفاصيل، قال صالح، أن فكرة تقديم الفيلم قديمة جداً، وصور منه الشريف أسبوعاً واحداً قبل انسحابه فجأة، مؤكداً أن المشاهد التي تم تصويرها، ما زالت متواجدة لدى الشركة المنتجة، وبين أنه سعيد جداً بقيام المخرج خالد يوسف باخراج الفيلم الذي كتب قصته الراحل اسامة أنو عكاشة.

وكان العوضي قد نشر عبر خاصية "الاستوري"، في حسابة على منصة "انستغرام" صورة تجمعه بالفنان عصام السقا، من كواليس تصوير الفيلم الذي تم تصويره ما بين القاهرة والاسكندرية ومدينة الانتاج الاعلامي وايطاليا، حيث ظهر العوضي بالصورة وهو يحمل سلاحاً نارياً ويقف إلى جانب السقا، وأرفق الصورة بتعليق كشف فيه عن اسم شخصية السقا في الفيلم، قائلاً: "بكر وذكي من فيلم الاسكندراني". ويعتبر هذا الفيلم هو بوابة العودة للسينما بالنسبة لعصام السقا، إذ غاب عنها قرابة سنتين وكانت آخر أفلامه فيلمي: "للإيجار" و"مش أنا".

وكان العوضي، قد كشف في تصريحات صحافية سابق عن الأسباب التي جعلته يقبل المشاركة في فيلم "الاسكندراني"، والذي يعد أولى بطولاته المطلقة في عالم السينما، مبيناً إنه كان خائفاً من الدخول إلى عالم السينما بعد النجاح الكبير الذي حققه في الأعمال الدرامية، ولم يتردد بعد قراءة السيناريو بالموافقة، لأنه وجد الشخصية مختلفة عن السائد.

وأشار العوضي إلى أنه قبل تصوير الفيلم، ذهب للسكن في مدينة الاسكندرية مع رجل يعرفه، حتى يكتسب صفات أهل المدينة ويتقن اللهجة، كما أنه قرأ الرواية التي أخذ الفيلم منها وتلقى المساعدة من مخرج الفيلم أيضاً.

وتدور أحداث الفيلم حول أسرة الحاج "علي الإسكندراني" تاجر الاسماك الشهير، الذي يقدم الخير والمساعدة لجميع المحتاجين، ولـ"علي" ولد يدعى "بكر" يضعه بالكثير من الأزمات والمشاكل بسبب غيرته من ابن عمه "يونس" الذي يدير أعمال والده.

ويشارك إلى جانب العوضي والسقا في بطولة الفيلم، كل من: زينة، ومحمد رضوان، وانتصار، وحسين فهمي، وصلاح عبد الله، ومحمود الليثي، ومحمود حافظ، وعدد آخر من الفنانين.