كيف تثبتين العطر ليدوم فترة أطول؟ احلى عرب

كيف تثبتين العطر ليدوم فترة أطول؟ احلى عرب

هل تعرفين أنه بخطوات بسيطة يمكن للعطور أن تطول مدّتها أكثر؟. إن الكثير من النساء يصرفن مبالغ كبيرة على شراء العطور، ولكنهن لا يعرفن استخدام تلك العطور لتبقى فعاليتها طيلة النهار. إليكِ بعض النصائح التي يمكن تطبيقها كي تطيلي عمر الرائحة.

اختاري عطراً بتركيز أعلى

العطور لها تركيزات مختلفة اعتماداً على تركيبتها. هناك بعض العطور لا تدوم طويلاً مثل غيرها. التركيزات الأعلى لها رائحة أقوى وتدوم فترة أطول.

العطور بعد الاستحمام

بعد الاستحمام تتفتح مسامات الجسم النظيفة بفعل البخار، ما يجعله التوقيت المناسب لوضع عطرك. مع ذلك، لا تضعي العطر عندما يكون جسمكِ مبللاً بالماء، بل انتظري كي يجفّ.

الترطيب أولاً

لثبات العطر فترة أطول، قومي بترطيب الجلد قبل وضعه. ضعي مرطباً عادياً على جسمك، وانتظري قليلاً كي يمتصّه الجلد، ثم ضعي العطر. هذه الطريقة تمكّن العطر من البقاء فترة أطول. لن تحافظ البشرة الجافة على العطر، بينما البشرة المرطبة تلتصق العطور فيها.

النبض

للحصول على قوة ثبات أطول، قومي برش العطر على نقاط النبض. تشمل هذه المناطق معصميكِ ورقبتكِ، وخلف أذنكِ. تتفاعل هذه المناطق مع التقلبات الطبيعية في درجة حرارة جسمكِ، وبالتالي تنبعث منها رائحتك طوال اليوم. عند وضع العطر على النبض يجب عدم فرك المنطقة كثيراً، بل الاكتفاء بتدليكها مرة واحدة فقط.

مباشرة على الجلد

تدوم فعالية العطور عندما توضع مباشرة على الجلد، وليس على الثياب أو القماش.

رشي على شعرك

إذا قمتِ برش العطر على شعركِ ستلاحظين أن الرائحة تبقى فترة أطول بكثير من بقائها على بشرتكِ. لأن الشعر قادر على امتصاص العطور وبالتالي تدوم وقتاً طويلاً.

تخلصي من العطر القديم

يجب الانتباه إلى تاريخ صلاحية العطر. تخلصي من العطور القديمة التي تتبدل رائحتها ولا تدوم فترة طويلة. كما يجب أن تحفظي العطور في مكان مخصص لها بعيداً عن الضوء.