إيمان خليف تقتنص أولى ميداليات الجزائر احلى عرب

إيمان خليف تقتنص أولى ميداليات الجزائر احلى عرب

اقتنصت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف أولى ميداليات بلادها الجزائر في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقامة حاليا في باريس، بعد أن تغلبت على منافستها الملاكمة المجرية آنا لوكا هاموري، في النزال الذي جرى بينهما ضمن مباريات دور ربع النهائي لوزن 66 كجم.

إيمان خليف تتأهل لدور نصف النهائي

استطاعت إيمان خليف أن تتغلب بسهولة على المجربة آنا لوكا هاموري، في جولات النازل الثلاث، حيث حازت على درجات الحكام الخمس الذين كانوا يحكمون النزال.

مباراة إيمان خليف في دور النصف النهائي

من المقرر أن تواجه إيمان خليف في دور نصف النهائي، الملاكمة التايلاندية جانجايم سوانافيينج بعد أن تغلبت الأخيرة على الملاكمة التركية بوسة ناز سورمنيلي 4/1 في النزال الذي أجرى بينهما قبل مباراة إيمان، وفي حال خسارة أي منهما سيحصل على الميدالية البرونزية تلقائيا؛ نظرا لعدم وجود مباراة لتحديد تلك الميدالية.

أهلية إيمان خليف الجنسية

وكانت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف قد واجهت حملة عنيفة من قبل بعض المشاهير الأجانب، عقب فوزها في دور ثمن النهائي على الملاكمة الإيطالية أنجيلا كاريني بالانسحاب، حيث اتهموها في أهليتها الجنسية، بسبب زيادة هرمونات الذكورة بجسدها، وطالبوا باستبعادها من الدورة الأولمبية، ولكن اللجنة الأولمبية الدولية رفضت تلك النداءات، وأكدت أهلية إيمان خليف كفتاة.

الجزائر دورة الألعاب الأولمبية في باريس