"طلاء الأظافر الجيل" هل هو الخيار الأنسب لكِ؟ احلى عرب

"طلاء الأظافر الجيل" هل هو الخيار الأنسب لكِ؟ احلى عرب

يجف بسرعة، ويدوم لأسابيع ونادراً ما يتشقق، وبعد تطبيقه نشعر أن أظافرنا قوية وغير قابلة للكسر، إنه طلاء أظافر الجيل الذي يحظى بشعبية كبيرة بين جميع السيدات.

لكن طبعاً، أنت تعلمين أنها ليست الطريقة الأمثل للاهتمام بصحة أظافرك. حان الوقت لمواجهة الحقيقة الصعبة، ومعرفة الأسباب التي تجعلكِ تتخلين عن طلاء الأظافر الجيل، إذا كنت تحبين أظافركِ وتريدين الاهتمام بها حقاً.

أسباب للابتعاد عن طلاء أظافر الجيل

يبدو المنتجان متطابقان، ولكن الفرق بين طلاء الجيل والطلاء العادي، إلى جانب التركيبة هو عملية التطبيق، فبينما تنتظرين حتى يجف طلاء الأظافر من تلقاء نفسه وهي عملية تستغرق أكثر من نصف ساعة، حسب العلامة التجارية، يجف طلاء الجيل تحت الأشعة فوق البنفسجية أو الـLED الصمام الثنائي الباعث للضوء، خلال 60 أو 90 ثانية لتحصلي على طلاء أظافر صلب. يبقى طلاء أظافر الجيل على الأظافر لمدة أسبوعين أو أكثر، بينما يبقى طلاء الأظافر العادي لمدة أسبوع كأقصى حد.

جميع هذه التفاصيل تبدو رائعة ومثالية، ولكن في الواقع هذا لا يعني أنها مفيدة لصحتك، فهنالك مساوئ مختلفة تنتج عنه، والبداية مع خطر الإصابة بسرطان الجلد الذي يمكن أن تتسبب به الأشعة فوق البنفسجية، المستخدمة في عملية التجفيف.

بغض النظر عن الآلة المستخدمة، فإن عملية تجفيف الأظافر تتطلب التعرض المتكرر للأشعة فوق البنفسجية، التي تسبب شيخوخة الجلد وتلف الحمض النووي الذي يمكن أن يؤدي الى الإصابة بالسرطان، وعلى الرغم من أنه يقال إن الـ LED خيار أفضل، إلا أن الأشعة فوق البنفسجية تنبعث منه أيضاً. فإذا تعرضنا لهذه الأشعة بشكل منتظم ستزيد نسبة احتمالية الإصابة بالمرض.

أما إذا أردنا التطرق إلى تأثيره على الأظافر، فهو أيضاً ليس بالخيار الأنسب نظراً لكمية المواد الكيميائية الموجودة فيه، والتي تسبب مشاكل عديدة مثل الحساسية والطفح الجلدي وغيرها.

كما قد تؤدي عملية إزالة طلاء الأظافر الجيل، إذا لم تتم بعناية الى تلف أظافرك مؤقتاً. فيمكن أن تتشقق وتصبح قابلة للتقشير، أو أن تصبح ضعيفة جداً، وقد تستغرق أشهرا لتستعيد صحتها وقوتها من جديد.

Stevica Mrdja

خطوات الحماية

ننصحك بتطبيق واقي الشمس على يديكِ قبل تعريضهما للأشعة، وبأن لا تبالغي بإزالة الجلد الموجود حول الأظافر فهو حاجز طبيعي يحمي بشرتكِ، فبدل إزالته استخدمي الزيوت المرطبة كل يوم.

أما بالنسبة إلى إزالة الجيل عن أظافركِ، فعليك مقاومة تقشيرها، لأنه من أحد أسوأ الأشياء التي يمكن أن تفعليها لأظافرك، وما عليكِ سوى الذهاب الى اختصاصي التجميل لإزالتها بالطريقة المناسبة.

وبالرغم من أننا نعرف كل هذه المعلومات، يبقى طلاء أظافر الجيل هو الحل أحياناً، قبل رحلة طويلة أو أسبوع عمل شاق، لذلك ننصحكِ أن تتركي تطبيق هذا النوع من طلاء الأظافر للمناسبات، لتعطي أظافرك الإستراحة المطلوبة كي لا تتضرر.

إذاً، طلاء أظافر الجيل ليس الخيار الأنسب لصحتكِ وأظافركِ، استخدميه عند الحاجة فقط، واحمي يديكِ من التعرض للأشعة فوق البنفسجية وأظافركِ من الترقق والتكسر.