كاظم الساهر يغني "بلاد العرب أوطاني" في حفل احلى عرب

كاظم الساهر يغني "بلاد العرب أوطاني" في حفل احلى عرب

أحيا قيصر الأغنية العربية، الفنان كاظم الساهر، الحفل التكريمي لأبطال الدورة السابعة من تحدي القراءة العربي لعام 2023، على خشبة دبي أوبرا.

وبصوته الرائع، نقلنا القيصر إلى بلاد العرب، وأدى أغنية "بلاد العرب أوطاني" بالإضافة إلى "مقطع للشاعر عبد الرزاق عبد الواحد" التي تحمل في كلماتها الفخر والانتماء.

وشدد الساهر في لحظات مميزة على اعتزازه بالتلاقي العربي وتقديره للطلاب العرب، الذين جعلوا القراءة والثقافة رفيقًا في رحلتهم. وفي كلماته الدافئة، حث الأطفال على مواصلة الحلم والايمان بالمستقبل.

وعبّر كاظ الساهر عن اعتزازه باللقاء العربي ودعمه لمشروع تحدي القراءة كمبادرة تحفيزية للاطفال والشباب العرب. ووجه كلمات الشكر والتقدير إلى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، معبرًا عن إعجابه بالرؤية الحكيمة التي تدعم التعليم والثقافة.

وكان الشيخ محمد بن راشد قد كرّم الطالبة آمنة محمد المنصوري من الإمارات، والطالب عبدالله محمد عبد الله البري من قطر، بعد إحرازهما مناصفة لقب بطل تحدي القراءة العربي في دورته السابعة لعام 2023.

وأكد الشيخ محمد بن راشد أن أبواب المستقبل مفتوحة لمن يحمل راية العلم والمعرفة، مشيرا إلى أن المستقبل موجود بين دفتي كتاب، ومن يقرأ اليوم سطراً يخط غداً فصولاً في كتاب المستقبل.

وأضاف: "سعيد بهذا التنافس بين الطلاب العرب.. وسعيد بجيل عربي يؤمن أن محاورة الكتاب أجدى طريق لصنع المستقبل".

وأوضح الشيخ محمد بن راشد: "القراءة مفتاح لفهم الذات والعالم.. وهي البوصلة التي رسمت مسار الحضارة الإنسانية وستبقى القوة الدافعة لتحسين حياة البشر.. تحدي القراءة العربي يكشف كل عام عن إمكانات وعقول عربية قادرة على صنع المعجزات".