بث مباشر لحفل ختام أولمبياد باريس 2024 احلى عرب

بث مباشر لحفل ختام أولمبياد باريس 2024 احلى عرب

تختتم مساء الأحد أولمبياد باريس 2024 بمجموعة من الفعاليات المنتظرة على مدار أكثر من ساعتين على ملعب "دو فرانس" شمالي العاصمة الفرنسية.

أبرز الفعاليات في حفل ختام أولمبياد باريس 2024

ويشهد حفل الختام تسليم الشعلة إلى لوس أنجلوس الأميركية، حيث ستقام الدورة المقبلة هناك عام 2028، كما سيقف النجم العالمي توم كروز على سقف ملعب ستاد دو فرانس، وستكون فرقتا الموسيقى الفرنسية "إير" و"فينيكس" في الخلفية.

حفل الختام سيبدأ بعودة اللاعبين إلى الملعب، يليه عرض مدته 40 دقيقة بإخراج جولي، ينتهي بعرض موسيقي احتفالي مع فريقي إير وفينيكس، كما سيكون هناك عمل أوبرالي يسمى "الأرقام القياسية"، يجمع بين الماضي والصور المستقبلية.

ومن المتوقع مشاركة نجوم آخرين أبرزهم مغنّي الراب الأميركي، سنوب دوغ، الفرقة الموسيقية "ريد هوت تشيلي بيبرز" والمغنية، بيلي أيليش، وهناك أنباء عن مشاركة المغنية بيونسيه بفقرة على أرض الملعب.

وتشهد فعاليات ختام الأولمبياد خطابات وتسليم الشعلة إلى مدينة لوس أنجلوس الأميركية التي تستضيف الألعاب في 2028 مع "نشيد يربط بين فرنسا والولايات المتحدة"، وذلك قبل أن يُختتم بـ"نهاية مؤثرة"، وفقا لما قال مدير الاحتفالات.

موعد ختام أولمبياد باريس 2024

وينطلق حفل ختام أولمبياد باريس، الساعة الثامنة مساء 20:00 بتوقيت غرينتش، 21:00 بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، والعاشرة بتوقيت الإمارات، ويستغرق نحو ساعتين وربع فقط.

دورة الألعاب الأولمبية في باريس