"غرة المول" تعود من الثمانينيات.. كيف تطبقينها لتحديث إطلالتك؟ احلى عرب

"غرة المول" تعود من الثمانينيات.. كيف تطبقينها لتحديث إطلالتك؟ احلى عرب

بدأت تبرز أخيرا على منصات السوشال ميديا صيحة جديدة لغرة الشعر تعرف بـ "غرة المول" Mall Bangs، وهي غرة قديمة من الثمانينيات، تحظى برونق خاص لما تعطيه للمرأة من تميز واختلاف في إطلالتها.

وسواء كنت على دراية بتلك الغرة أم لا، وسواء سبق لك تجربتها أم لا، فسنعرض لك في السطور التالية المزيد من التفاصيل عن تلك الصيحة الرائجة وكيف يمكنك تطبيقها والاستفادة منها.

ما صيحة "غرة المول"؟

ربما تتذكر بعض النساء تلك الصيحة، وربما تنتابهن مشاعر الحنين والاشتياق للماضي بمجرد مشاهدتهن لها، كونها كانت منتشرة في منتصف الثمانينيات وأوائل التسعينيات. لكن في المقابل، فإن الأجيال الجديدة أو الأصغر سنا لا يعرفن عنها شيئا. لذا في البداية يجب معرفة أنها أطلقت بهذا الاسم لأنها كانت تستخدم على نطاق واسع من قبل الفتيات اللواتي كن يقضين وقتا طويلا في المولات أو مراكز التسوق الكبرى، ولهذا اقترن اسم المول بتلك الغرة التي كن يظهرن بها هناك.

لكن ما يميز نسخة 2023 لتلك الغرة هو أنها مختلفة وليست نسخة مقلدة من الغرة القديمة، فهي أكثر نعومة وأقل حدة من سابقتها، إلى جانب تميزها بالمساحة التي تتيح للمرأة تعديلها أو تغييرها.

وسبق لنجمة التلفزيون الواقع، كيم كارداشيان، أن ظهرت بالنسخة المستحدثة لتلك الغرة من قبل، وقد حظيت حينها بتعليقات إيجابية كثيرة من جانب المتابعين الذين أثنوا على جمالها واختلافها.

كيف تطبقين غرة المول وتزينين بها إطلالتك؟

الشيء الجميل في تلك الغرة هو أنه من الممكن ضبطها مع أي نوع شعر وأي ملمس وأي تسريحة، وهو ما يعزز من قيمتها كوسيلة تجميلية يمكن لجميع النساء تجربتها والظهور بها بأي وقت.

وعلقت على ذلك خبيرة تجميل الشعر، هيغي غونزاليس، بقولها "حين يتعلق الأمر بغرة المول، فأعتقد أنها لا تدور حول الشكل المثالي، بل إنها تهدف فقط لجعل الإطلالة العامة أكثر إثارة".

ولضمان تطبيق تلك الغرة بأفضل شكل، يمكنك اتباع الخطوات الآتية:

- تحديد شكل التسريحة والنمط الذي تودين الظهور به قبل الذهاب لصالون العناية بالشعر.

- إمكانية تخصيص الشكل المراد وعرضه على مصفف الشعر.

- الاهتمام بإضافة مزيد من التفاصيل حول الوجه لتأطير شكل الغرة وإبرازها.

- الاتفاق مع مصفف الشعر على طول ونوعية خصل الغرة بشكل مسبق على حسب احتياجاتك.

- بعد الانتهاء من تثبيت شكل الغرة، يمكن إكمال الإطلالة بحذاء رياضي، ثم الخروج بكامل الأناقة.