مارت رمضان دمير بينهم.. أبطال "شاهماران" يروجون احلى عرب

مارت رمضان دمير بينهم.. أبطال "شاهماران" يروجون احلى عرب

روج أبطال مسلسل "شاهماران" سيريناي ساريكايا، بوراك دينيز، ومارت رمضان دمير للجزء الثاني من العمل بنشر صور جديدة من كواليس التصوير.

وينتمي المسلسل إلى فئة الخيال العلمي ويتكون من جزأين، بحيث عُرض الجزء الأول منه في يناير/كانون الثاني 2023، فيما بدأ عرض الموسم الثاني عبر منصة "نتفليكس" قبل أيام قليلة.

View this post on Instagram

A post shared by مشاهير تركيا (@turkey.celebs)

قصة مسلسل شاهماران

تدور أحداث المسلسل حول مجموعة من الطلبة الذين هم في الأصل مخلوقات أسطورية تُعرف بـ"الثعابين"، ويبلغون من العمر 400 عام، لكنهم يظهرون في العشرينيات من أعمارهم.

وقبل أيام روَّج حساب منصة نتفليكس تركيا لمسلسل "شاهماران" بطريقة غربية، بعد أن اعتمد على ثعبان للإشارة إلى انطلاق عرض المسلسل.

View this post on Instagram

A post shared by Mert Ramazan Demir (@mertramazandemir)

وفي التفاصيل، أعاد حساب "تركيا نتفليكس" مشاركة تغريدة لشخص تركي تحمل مقطع فيديو لثعبان يخرج من المرحاض، بينما علّق عليها بالقول: "هناك الكثير من الثعابين هذا العام".

واستغل حساب "نتفليكس تركيا" هذا الأمر لصالحه، إذ أرفق التغريدة بتعليق قال فيه: "قلنا لكم إن شاهماران استيقظ".

من هي شاهماران؟

شاهماران (بالكردية: شاماران) هو مخلوق أسطوري، نصف امرأة ونصف ثعبان. تعد أسطورة "شاهميران"، أو ملكة الأفاعي، واحدة من بين أكثر الأساطير المنتشرة بين الأكراد، لأنها تعتبر رمزا من رموز الثقافة والتراث الكردي.

وهناك مجموعة من الأعمال الفنية والأدبية الكردية والتركية التي حكت قصة هذه الأفعى الإنسان، من بينها الرواية الخيالية "خاتم شاهميران: قصة من الجبال"، للكاتب رفاييل إيمانويل.

كما أصدرت المغنية الهولندية من أصل إيراني سيفداليزا أغنية تحمل اسم "شاهميران"، من ضمن أغاني أول ألبوم لها، ثم أخيرا مسلسل "شاهميران".

مسلسلات تركية دراما تركية