تأجيل جولة محمد حماقي في أميركا تضامناً مع غزة احلى عرب

تأجيل جولة محمد حماقي في أميركا تضامناً مع غزة احلى عرب

أعلنت الشركة المنظمة لجولة الفنان المصري محمد حماقي في الولايات المتحدة الأمريكية، عن تأجيلها تضامناً مع أهالي قطاع غزة، بسبب الأحداث المؤلمة التي تشهدها أرضهم، التي نتجت على استمرار العدوان الاسرائيلي عليهم منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

واعتذرت الشركة في بيان لها عبر منصة "إنستغرام"، من تأجيل جولة الفنان محمد حماقي في أمريكا الشمالية التي كان مقرراً إقامتها خلال الفترة من 22 فبراير/ شباط إلى 3 مارس/ آذار 2024، وذلك نظراً للأحداث الحالية في قطاع غزة.

وأضاف البيان أنه سيتم الإعلان عن التواريخ الدقيقة للحفلات في كل ولاية قريباً جداً، منوهين إلى أنهم سيتواصلون مع حاملي التذاكر لإعطائهم بعض الخيارات، وهي إما الاحتفاظ بالتذكرة للتاريخ الجديد أو الحصول على استرداد كامل المبلغ. يذكر أن جولة الفنان محمد حماقي الغنائية تشمل كل من نيويورك وهيوستن وديترويت ولوس أنجلوس.

وحظي قرار حماقي بإشادات وتفاعل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث علق أحدهم: "كل الاحترام لحماقي، شكرا لك لكونك إنسان حقيقي".

وتابع آخر: "حماقي دائماً مواقفه محترمة ومشرفة، حتى مع أن الجولة دي مهمة أوي بالنسبة له، بس هو مواقفه محترمة، زي ما لغى حفلات تانية كتير من غير ما يعلن حتى، مش جديد عليك".

وفي وقت سابق، أعلن حماقي دعمه للقضية الفلسطينية، من خلال تبرعه بأرباح جميع الحفلات التي يحييها خلال الفترة الحالية لجمعية الهلال الأحمر المصري، في تجهيز المساعدات لدعم أهالي غزة.

ووصف حماقي حينها الفن "بالقوة" التي تظهر في المواقف الصعبة، مشيرا إلى أن الفنانة أم كلثوم كانت تُحيي حفلاتها في الحرب من أجل تقديم الدعم للجيش المصري.

وأكد أن سلاحه في الوقت الحالي هو الفن الذي يقدمه، وبذلك سيستخدمه لحين انتهاء من أزمة أهالي غزة، وسيقدم جميع أرباح حفلاته كتبرعات للهلال الأحمر.

كما أعرب حماقي عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني، داعيا الله أن ينصرهم، عن طريق نشره عبر حسابه الرسمي على "إنستغرام" صورة للعلم الفلسطيني، وكتب عليها: "ربنا يكون في عون اخواتنا وأهلنا في فلسطين ندعمهم قلبا وقالبا بكل اللي نقدر عليه، وبندعي ربنا ينصرهم ويلطف بيهم".