محمد رمضان يشعل افتتاح أمم إفريقيا وسط احلى عرب

محمد رمضان يشعل افتتاح أمم إفريقيا وسط احلى عرب

أشعل الفنان المصري محمد رمضان حفل افتتاح بطولة أمم إفريقيا لكرة القدم في نسختها الـ 34 التي تستضيفها كوت ديفور، وسط رقصات فنية واستعراضات مبهرة خاصة بالثقافة الإفريقية.

وقدم رمضان في الحفل الأغنية الرسمية للبطولة، رفقة فريق "ماجيك سيستم" الإيفواري والمطربة النيجيرية يمي ألادي، والتي تحمل عنوان "أكوابا"، والتي تعني "مرحبا" في اللهجة المحلية الإيفوارية، وهو الاسم نفسه الذي تحمله تميمة البطولة.

وشهد الحفل عروضاً فنية رائعة تحاكي التراث الإفريقي، من خلال الرقصات والألوان الزاهية، واستمر الحفل لنحو ساعة، مع مجسّمات لحيوانات برية واستخدام لألعاب نارية.

وجمعت مباراة الافتتاح التي يستضيفها ملعب "الحسن واتارا" في العاصمة الإيفوارية أبيدجان منتخب المستضيف مع غينيا بيساو، بحضور 55 ألف متفرج

وتضم المجموعة الأولى كوت ديفوار وغينيا الاستوائية وغينيا بيساو ونيجيريا، فيما تضم المجموعة الثانية مصر والرأس الأخضر وغانا وموزمبيق.

وفي المجموعة الثالثة تتواجد منتخبات الكاميرون وغامبيا وغينيا والسنغال، وضمت المجموعة الرابعة الجزائر وأنغولا وبوركينا فاسو وموريتانيا.

فيما جاء منتخب تونس في المجموعة الخامسة بجانب مالي وناميبيا وجنوب إفريقيا، وحلت منتخبات المغرب وجمهورية الكونغو وتنزانيا وزامبيا في المجموعة السادسة.

يذكر أن المنتخبات المرشحة لإحراز اللقب هي السنغال بطلة النسخة الماضية، والمغرب وكوت ديفوار ومصر والكاميرون والجزائر.

سيف نبيل: أرفض المقارنة مع محمد رمضان!