أشهر الوجهات السياحية على تيك توك احلى عرب

أشهر الوجهات السياحية على تيك توك احلى عرب

هل سبق لكِ أن شاهدت مقطع تيك توك لمطعم حائز على نجمة ميشلان، أو رأيت دلافين تسبح بابتهاج في فيجي، فألهمك ذلك لحجز إجازة أحلامك؟

إذا كان الأمر كذلك، فأنت لست وحدك، إذ أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي، وخاصة TikTok، تؤثر بشكل كبير على قرارات السفر واختيار الوجهات.

تأثير تيك توك على اهتمامات السفر

لا يمكن تجاهل تأثير منصة تيك توك على اتجاهات السفر، وخاصة مع أكثر من مليار مستخدم نشط حول العالم، في أبريل 2023 أجرت وكالة تسويق السياحة MGH استطلاعًا شمل 1139 مستخدمًا أمريكيًا لـ TikTok لتقييم تأثير هذا التطبيق على اتجاهات السفر. وكشفت الدراسة أن 60% من المستخدمين شعروا بالرغبة بالسفر إلى أماكن جديدة بعد مشاهدة مقاطع فيديو عنها، و35% منهم حجزوا رحلات فعلًا إلى تلك الوجهات.

وجهات شهيرة على تيك توك

كشفت بيانات حديثة قدمتها TikTok عن الوجهات الأكثر شيوعًا على هذا التطبيق. ومنها:

المكسيك

هاشتاج #المكسيك حقق 180 مليار مشاهدة عالمية في العام 2023، بزيادة 60% عن العام السابق. تشتهر المكسيك بشواطئها الرائعة وثقافتها الغنية، ما يجعلها وجهة مثالية لمحبي السفر.

دبي

ارتفعت مشاهدات #دبي بنسبة 50% في العام 2023. بفضل أطول مبنى في العالم وغيره من العجائب المعمارية، أصبحت دبي واحدة من أسرع المدن صعودًا على TikTok، متجاوزة وجهات شهيرة مثل نيويورك وباريس.

نيويورك

تعد مدينة نيويورك واحدة من أكثر الوجهات توثيقًا على TikTok، سواءً من خلال جولات @SubwayCreatures أم الفيديوهات الشهيرة التي يقدمها المؤثرون.

فرنسا

حصد هاشتاج #فرنسا 72.6 مليار مشاهدة عالمية في العام 2023، وتشتهر فرنسا بمناطقها السياحية الشهيرة مثل برج إيفل والريف الفرنسي الجميل.

اليابان

حقق هاشتاج #اليابان 53.7 مليار مشاهدة عالمية، كونها وجهة ساحرة تجمع بين التقليد والحداثة، ما يجعلها محط اهتمام الكثيرين.

كندا

حقق هاشتاج #كندا 47.9 مليار مشاهدة عالمية، إذ تشتهر كندا بطبيعتها الخلابة والمدن الحيوية مثل فانكوفر وتورونتو.

إيطاليا

حصد هاشتاج #إيطاليا 43.7 مليار مشاهدة عالمية، وذلك بفضل تاريخ إيطاليا العريق ومأكولاتها الشهية ومعالمها السياحية المميزة.

الوجهات السياحية السفر سياحة