محمد الريفي يقرر اعتزال الغناء احلى عرب

محمد الريفي يقرر اعتزال الغناء احلى عرب

كشف الفنان المغربي محمد الريفي، نجم برنامج مواهب "ذا إكس فاكتور"، عن رغبته في اعتزال الغناء والابتعاد عن مجال الفن بشكل نهائي، مؤكدا أنه يُنهي تعاقداته الأخيرة، بغرض البدء بحياة جديدة.

وكتب الريفي عبر صفحته الرسمية في "فيسبوك": "بدأت أفكر في الطريق إلى الاعتزال أخلص تعاقداتي أخيرة وسأبدأ حياتي من جديد ويارب إلى طريق الخير".

تعليق خالد الفايد على رغبة الريفي

وبدوره، علق الفنان خالد الفايد على رغبة محمد الريفي في اعتزال الغناء، معربا عن استيائه من هذا القرار، مؤكدا للأخير أنه يتمتع بصوت جميل وإحساس واضح، إضافة إلى أنه يستطيع التقرب إلى الله دون الاعتزال، بتقديم فن "نظيف" بحسب تعبيره.

وكتب الفايد عبر "فيسبوك": "البوست ده بكتبه للفنان المحترم محمد الريفي أنا كنت لسه بسمع لك أغنية مكتوب علينا، صوتك جميل وإحساسك عالي وابتسامتك وبراءتك وأنت بتغني هي سر محبة الناس ليك حقيقي أنت سلطان".

وأضاف: "بلاش تعتزل وتقول هقول قرآن وبس أنت إنسان كويس قول قران وغني وقدم فن نضيف يسعد الناس ويفرحهم عشان بجد حرام صوتك جميل".

واستذكر الفايد تجربته عند اعتزال الغناء وعودته بعد فترة قليلة: "المثل بيقولك أسال مجرب ولا تسألش طبيب، وأنا المجرب يا ريفي جربت الطريقين وعرفت أن مفيش ولا وأحد فيهم صادق مع ربنا أو مع نفسه وشفت ده كله بعيني، هيقتلوا احلامك وطموحك ويسفدوا علاقاتك مع الناس اللي بتحبك وهتخسر ناس كتير ".

وتابع: "حاول تسيطر علي المشاعر الدينية اللي عندك شويه ومتخليش حد يستغلك من خلالها ومن خلال مشاعر طيبه جواك أنك بتحب القران والعبادة، كمل فنك وقدم حاجه محترمة وأحنا كلنا بنحبك".

واختتم الفايد منشوره متمنيا من الريفي أن يُكمل طريقه في الغناء: " وأنا سمعتك وأنت في المسابقة بتقول بحب أمي وعايز أفرحها بيا وأكسب، كمل يا ريفي وفرحها بيك وخليها فخوره بيك وأوعي تخسر كل حاجه بسبب ناس مش فاهمة في الدين أي شيء".

الفايد يتراجع عن الاعتزال

يذكر أن الفنان خالد الفايد، كان قد تراجع مؤخرا عن قرار اعتزاله الغناء، وأعلن عن عودته للفن عبر مشاركة صورة تجمعه بالمنتج هاني محروس عبر حسابه في "فيسبوك"، مُشيرًا إلى أنه ارتكب خطأً فادحًا بسماعه كلام الآخرين.

وكتب معلقًا: "أكبر غلطة عملتها في حياتي أني سمعت كلام الناس.. كنت مخلصا من قلبي.. لكن وجدت منهم العكس. وربنا يكفيكم شر الزن في الأذن والكلام الفارغ".

ولفت إلى أنه تعرض للاستغلال والتلاعب باسم الدين، قائلًا: "ربنا يبعد عنكم اي حد عامل فيها مولانا وهو عطاط.. صدقوني في حاجات مش هقدر اشرحها ليكم".

وأضاف أنه تسرع في اتخاذ قرار الاعتزال، إذ كتب ناصحًا: "اوعى تسلم ودنك لحد وتخليه يبخ فيها سموم.. دا درس اتعلمته حبيت اوضحه علشان محدش يقع في نفس غلطتي".