أظفار الـ Ombré تفرض نفسها.. نقوشات ولؤلؤ احلى عرب

أظفار الـ Ombré تفرض نفسها.. نقوشات ولؤلؤ احلى عرب

إنه موسم فنّ الأظفار. هذا ما دلّت عليه عروض أزياء ربيع صيف 2024 التي أقيمت في مدن نيويورك وميلانو وباريس. بدا لافتاً للانتباه أن الأظفار كانت حديث الصحافة، وركزت عليها دور الأزياء العالمية، لأنها تكمل إطلالات عارضات الأزياء وتعطي صورة عن المكياج الرائج في الفصلين المقبلين. إن تلك العروض كانت مليئة بعمليات الاظفار الجميلة.

تعتبر أظفار "أومبريه" أي الألوان المتدرجة، الأكثر شعبية في فصلي الربيع والشتاء. فتدرّج الألوان جميل ويعطي حركة للأصابع.

ينطبق اتجاه طلاء الـ Ombré على أي شكل من أشكال الأظفار ذات الطول القصير، وكذلك الطويلة منها. يمكن تنفيذ " أومبريه" العصري بدرجتين رئيسيتين، من الفاتح إلى الداكن أو من الأكثر إشراقاً إلى لون رقيق وممتع. إلى جانب الألوان الخريفية من بينها البرتقالي والبوردو والبيج.

ما يهم في موضة أظفار 2024 أنها تقوم على عنصر الديكور لتزيين الأظفار وليس الاكتفاء بالطلاء فحسب. هذا الأمر يُخرج الأظفار من صورتها الكلاسيكية، ويمكن من خلالها الحصول على أظفار رائعة.

إليك أهم صيحات طلاء الـ Ombré:

الاظفار الطويلة جداً

موضة تُقدم عليها الفتيات اللواتي يتمتعن بشخصية قوية. إن موضة طلاء الـ Ombré وجدت لتلك الأظفار التي تبرز اللون وتمدّه بشكل بارز، فتتحول الأظفار إلى لوحة فنية. يمكن اختيار اللون الذي تريدينه وتدرجه من الغامق إلى الفاتح أو العكس.

الأظفار القصيرة

يمكنك الحصول على تدرج عصري على الأظافر القصيرة إذا استخدمت درجتين: اختاري ألوان الـ"نيود" الرائجة، وكذلك يمكنك اختيار ظلال الباستيل الهادئة لفصل الربيع المقبل. وشتاءً، ستحصلين على تدرج رائع مع لوحة ألوان باردة، أما خريفاً، فاتجهي نحو ألوان مشبعة وعميقة كالبرتقالي والأحمر والبيج.

الـ Ombré مع الأحجار

هو طلاء عصري، ويبدو الطلاء رائعاً مع ديكور أحجار "الراين" أو الترتر. تعطي تلك الأحجار لوكاً جذاباً.

الألوان المتدرجة والهادئة

يمكن تنفيذ طلاء الـ Ombré الهادئ بألوان الباستيل الجميلة والتي تبدو أنيقة بتقنية التدرّج. وقد تكون الأظفار مشطبة وذات طبقات ممزوجة بالألوان.

French manicure

إلى جانب الـ Ombré تعود موضة الأظفار الفرنسية (French manicure) باستخدام تقنية الألوان المتدرجة مع تزيين الأظفار ببعض الاكسسوارات الجذابة. زيني اللون الأبيض بأحجار لماعة، او بعض النقوشات الجذابة. ويمكن استخدام حجاب اللؤلؤ أيضاً. إن الطلاء الفرنسي موضة قديمة، لكن مع تقنية الـ Ombré أعادت الحياة اليها.

Ombré أحادي اللون

هو الـ Ombré الكلاسيكي المتعارف عليه، ولكن لإضافة بعض التغييرات عليه يمكن انتهاء اللون ببعض الرسومات كالأحرف والأسهم. زيني الأظفار ببعض المسامير المعدنية أو الأحجار. قومي بدمج الدانتيل والنسيج المطرز على الاظفار، والكريستال، فتبدو الأظفار ذات نمط مزخرف ثنائي الأبعاد.

رقص الباليه

إنه Ombré مستوحى من راقصات الباليه. يكون عادة هادئاً وذات ألوام من تدرجات البني والبيج؛ وقد ينتهي بنقطة على الأظفار.