في عيد ميلاده الـ 82.. أسرار عن حياة الفنان احلى عرب

في عيد ميلاده الـ 82.. أسرار عن حياة الفنان احلى عرب

يحتفل الفنان المصري مصطفى فهمي، الشقيق الأصغر للفنان حسين فهمي، ابن العائلة السياسية التي كانت تتولى مناصب رفيعة بالدولة المصرية، بعيد ميلاده الثاني والثمانين، الذي يصادف الأربعاء السابع من أغسطس/آب.

أبرز المعلومات عن الفنان مصطفى فهمي

يعود الفضل في مسيرة مصطفى فهمي الفنية إلى الصدفة التي فتحت له باب الشهرة، وقدمت له فرصة التمثيل على طبق من ذهب، بعدما كان يعمل مساعد تصوير في فيلم "أميرة حبي أنا" الذي عرض عام 1974.

وكانت الفرصة الأولى له في فيلم "أين عقلي" ولعب بطولته إلى جانب كل من النجمة سعاد حسني، ورشدي أباظة، ومحمود ياسين، وسعيد صالح، ونبيلة السيد.


وبعد عامين فقط من عرض بطولته الأولى، قدم فهمي أربعة أفلام سينمائية، هي "قمر الزمان" و"لمن تشرق الشمس" و"وجها لوجه" و"نبتدي منين الحكاية".

استمرت مسيرة مصطفى فهمي الفنية 50 عاماً قدم خلالها ما يقارب 46 فيلماً سينمائياً، و88 عملاً تلفزيونياً، أبرزها "عمليات خاصة، اللحظات اللي اختفت، الوردة الحمراء، نوبة حراسة، فرسان آخر زمن، حرامية خمس نجوم، خادمة ولكن، دقات على بابي".


وكان فيلما "أهل الكهف" و"السرب" آخر أعماله، وعرضا خلال هذا العام، وحققا نجاحاً كبيراً.

تفاصيل حياة مصطفى فهمي الشخصية

في سياق مختلف، تزوج مصطفى فهمي ثلاث مرات خلال حياته، وكانت زيجته الأولى من سيدة إيطالية أنجبت له ابناً وابنة.

وفي عام 2007 تزوج بالممثلة المصرية رانيا فريد شوقي، وانفصلا بعد 5 سنوات فقط.

وبعد انفصاله بثلاث سنوات، تزوج بالإعلامية اللبنانية فاتن موسى، وانفصلا بعد 6 سنوات، بسبب خلافاتهما.

حالة الفنان مصطفى فهمي الصحية

وكان الفنان المصري قد شغل الوسط الفني في الفترة الأخيرة، بعد خضوعه لعملية جراحية دقيقة في المخ؛ بسبب إصابته بورم دماغي.


وأكدت وسائل إعلام مصرية أن فهمي أجرى العملية بعد تعرضه لصداع شديد، وخرج من المستشفى بحالة صحية جيدة، على أن يتلقى العلاج في المنزل.

آخر أعمال مصطفى فهمي

يذكر أن فيلم "السرب" الذي شارك فيه فهمي يعد من أضخم الأعمال السينمائية في تاريخ السينما المصرية، وحقق نجاحًا كبيرًا، وحصد إشادات واسعة من النقاد والجمهور، وقد أظهر فهمي في هذا الفيلم قدرة كبيرة على تجسيد الأدوار المركبة، ما يؤكد مكانته الفنية المتميزة.

مصطفى فهمي تلفزيون سينما