في ذكرى وفاتها التاسعة.. أسرار من حياة ميرنا احلى عرب

في ذكرى وفاتها التاسعة.. أسرار من حياة ميرنا احلى عرب

لم يتخط الفنان أمير شاهين رحيل حبيبته الأولى الفنانة الشابة ميرنا المهندس التي تحل في 5 آب/أغسطس ذكرى وفاتها، إلا بعد سنوات، وفجع الوسط الفني في ذلك اليوم من العام 2015 برحيلها الأليم عن عمر ناهز الـ39 عامًا، بعد صراع مرير مع مرض سرطان القولون.

تفاصيل مرض ميرنا المهندس

وأصيبت ميرنا بهذا المرض في سن مبكرة، عندما كانت في الـ14 من عمرها، وقررت حين اشتداد المرض عليها اعتزال الفن لمدة 11 عامًا والتوجه لارتداء الحجاب وحفظ القرآن.

وبدأت المسيرة الفنية لميرنا عبد الفتاح محمد رجب المعروفة بـ"ميرنا المهندس" باكرًا جدًا، إذ إنها قدمت الكثير من الإعلانات في طفولتها عندما كانت في سن التاسعة، واكتشفها حينئذ المخرج حسين حلمي المهندس.

أبرز أعمال ميرنا المهندس

وبعد ذلك قررت ميرنا التي ولدت في 3 مايو عام 1976، دراسة الباليه في معهد الرقص، من ثم الالتحاق في المعهد العالي للفنون المسرحية، واختارت اسم "ميرنا المهندس" تقديرًا وتكريمًا لدعم المخرج حسين حلمي المهندس لها.

ولاقت ميرنا شهرة بالغة، بعد ظهورها في مسلسلي "أرابيسك" و"ساكن قصادي" و"أبو العلا 90" و"يوميات ونيس" و"بنات أفكاري" و"عمو فؤاد رئيس تحرير".

أما أشهر أفلامها السينمائية، فكان "أيظن" و"الأكاديمية" و"يوم ما اتقابلنا" و"جيران السعد" و"بدون عنوان".

ومع بداية الألفية الجديدة، تراجعت ميرنا عن قرار اعتزالها، وقررت استكمال مسيرتها الفنية التي امتدت نحو 13 عامًا.

عادت ميرنا إلى الفن عودة قوية، وحينها قدمت 3 أفلام سينمائية، أبرزها فيلم "بدون عنوان" الذي لعبت فيه البطولة المطلقة.

ولم تكتمل فرحة ميرنا بالعودة إلى الفن، إذ فارقت الحياة في 5 آب/أغسطس عام 2015، عقب خضوعها لعملية جراحية في القولون.

حياة ميرنا العاطفية

ولم تتزوج الفنانة ميرنا المهندس طيلة حياتها، بسبب معاناتها من مرضها، ولكنها كانت تعيش قصة حب مميزة مع الفنان أمير شاهين شقيق إلهام شاهين، وتوفيت قبل زفافهما بمدة قصيرة، وبعد وفاتها بخمس سنوات تزوج أمير شاهين بالمونيتيرة منة جاب الله، وأكد في لقاءات إعلامية عدة أنه لم يتخط ألم وفاتها إلا بعد سنوات عدة.

أمير شاهين نجمات مصر وفاة النجمات السرطان