في اليوم العالمي للعُسر.. نجوم يستخدمون يدهم احلى عرب

في اليوم العالمي للعُسر.. نجوم يستخدمون يدهم احلى عرب

يحتفي العالم اليوم باليوم العالمي للعُسر، الذي يصادف اليوم 13 من أغسطس، وهو مخصص للاعتراف بتفرد الأفراد العُسر ومساهماتهم في المجتمع.

واحْتُفِي بهذه المناسبة للمرة الأولى، عام 1992 بعد أن بدأه نادي العُسر، وهي منظمة تهدف إلى دعم مصالح الأشخاص العُسر وتعزيزها في أنحاء العالم جميعها، بعدما تعرضوا للتحيز من قبل الثقافات المختلفة، إذ أُجبر بعض الأشخاص على استخدام اليد اليمنى.

ولتسليط الضوء على تميُّز الأشخاص العُسر، إليك أمثلة على نجوم وشخصيات معروفة يستخدمون يدهم اليسرى:

قائمة النجوم العُسر

الأمير ويليام

يعدُّ الأمير ويليام أحد الأمراء العُسر، وهذا الأمر يناسب بروتوكولات العائلة المالكة البريطانية جيدًا؛ إذ يستطيع هو والأميرة كيت التلويح للمهنئين بأيديهما المهيمنة.

وهو ما بدا منسجمًا مع البروتوكول، وهما يلوحان للحشود في جامايكا في مارس 2022، في أثناء مشاركتهما في جولة للاحتفال باليوبيل البلاتيني للملكة.

كيانو ريفز

على حين أن الشخصيات التي لعبها النجم الكندي كيانو ريفز، وجعلت منه شخصية مشهورة تحديدًا في سلسلة أفلام "ماتريكس" تستخدم يده اليمنى، ولكنه في الحقيقة رجل أعسر.

وهنا صورة له في أثناء توقيعه على غطاء محرك سيارة أكيورا في مهرجان صندانس السينمائي لعام 2015، إذ لوحظ استخدام يده اليسرى للتوقيع.

أوبرا وينفري

تعدُّ أيقونة الإعلام المليارديرة أوبرا وينفري عضوة في نادي العُسر، وبثروتها التي تبلغ 2.8 مليار دولار، وفقًا لمجلة فوربس، فهي أغنى امرأة عسراء في العالم.

ليدي غاغا

عندما تؤدي نجمة البوب ​​ليدي غاغا أغنيتها Born This Way "ولدت هكذا"، فمن الممكن أنها تتحدث عن كونها عسراء، إنها مجرد واحدة أخرى في قائمة طويلة من اليساريين الذين اقترحوا أن الإبداع ربما يأتي من العقل أو القلب أو الروح، أو اليد اليسرى.

جاستن بيبر

يبدو أن إبداع النجم الكندي جاستن بيبر نابع من استخدام يده اليسرى، إذ اكتشف أنه أعسر حين بدأ العزف على الجيتار، إذ كانت والدته تمتلك جيتارًا لليد اليمنى، وكلما حاول العزف عليه بيده اليمنى، وجد صعوبة في ذلك، فيعيده إلى الاتجاه الآخر.

وأضاف في لقاء له: أعتقد أن والدتي اشترت لي جيتارًا لليد اليسرى في عيد ميلادي، ومنذ أن كنت صغيرًا تعلمت العزف على الجيتار المخصص بالعُسر.

أنجلينا جولي

تشتهر الممثلة والمخرجة الأمريكية أنجلينا جولي بأدوارها في أفلام مثل Girl، وTomb Raider، وInterrupted وMaleficent. ومعروفة بعملها الإنساني، إذ أدت مهمات ميدانية مختلفة في مخيمات اللاجئين، ومناطق الحرب في أنحاء العالم جميعها، ولكنها غير معروفة بأنها عسراء، ولا يلاحظ ذلك سوى المقربين منها، أو من تعاملوا معها.

توم كروز

يُعرف الممثل والمنتج الأمريكي توم كروز، الذي أحدث ضجة في حفل ختام أولمبياد باريس 2024، بأدواره في أفلام مثل Top Gun، وسلسلة أفلام Mission: Impossible، والتي لوحظ فيها استخدام يده اليسرى في بعض مشاهده وحركاته المثيرة الشهيرة.

كيم سو هيون

يُعرف كيم سو هيون بأدواره في الدراما الشعبية مثل Dream High، وMoon Embracing the Sun، وIt s Okay to Not Be Okay، ومؤخرًا في مسلسل Queen of Tears، وهو أحد أشهر الفنانين الذين يستخدمون يدهم اليسرى، وأيضًا أحد الممثلين الأعلى أجرًا في كوريا الجنوبية، وإضافة إلى مظهره فقد أكسبته براعته في التمثيل كثيرًا من الأوسمة، بما في ذلك: خمس جوائز Baeksang Arts، وجائزتا Grand Bell، وجائزة Blue Dragon Film.

مينجيو من فرقة SEVENTEEN

يعدُّ مينجيو، مغني الراب الرئيس، وصاحب الصورة البصرية لفرقة SEVENTEEN، أحد نجوم الكيبوب الذين يستخدمون اليد اليسرى.

بارك شين هاي

ربما استخدمت يدها اليمنى للكتابة في دراماها الرومانسية الأخيرة، Doctor Slump، ولكن في الواقع، فإن النجمة الكورية بارك شين هاي عسراء.

أطلق على بارك، وهي من أشد المعجبين بفريق KIA Tigers، لقب "راندي شين هاي" بسبب أسلوبها القوي في الرمي باليد اليسرى، والذي يذكرنا بأسطورة البيسبول راندي جونسون، وقد أسر أسلوبها الجمهور، إذ إن الرماة العُسر أقل شيوعًا من الرماة اليُمن.

نجوم هوليوود أخبار النجوم