الأمير وليام يتحوّل إلى بائع برغر على عربة في احلى عرب

الأمير وليام يتحوّل إلى بائع برغر على عربة في احلى عرب

تصدّر مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، مقطع فيديو يصوّر ولي العهد البريطاني الأمير وليام وهو يقدّم شطائر برغر "إيرث شوت" الصديقة للبيئة، على عربة في جنوب العاصمة لندن.

وحظي الفيديو بتفاعل واسع، حيث تناقلته العديد من وسائل الإعلام الدولية عبر منصاتها في مختلف شكبات التواصل. وقال الأمير البالغ من العمر 41 عامًا: "سأحضر شطائر البرغر حالًا، صباح الخير للجميع. إنه مطبوخ بشكل جيد وجاهز للاستلام".

وأضاف متوجهًا للزبائن الذين بدت علامات الدهشة واضحة على وجوههم لدى رؤيته في العربة: "العلبة التي توشكون على الأكل فيها من صنع شركة نوتبلا، ولا تحوي أي بلاستيك، لقد توصلوا إلى غلاف من الأعشاب البحرية".

We ll take fries with that! Prince William shocked a crowd of innocent bystanders by popping up in a food truck to promote his Earthshot Prize 🍔 🌎 #princewilliam #earthshot
🎥: The Prince and Princess of Wales/Instagram pic.twitter.com/mmxPjEV9Ht

— HELLO! Canada (@HelloCanada) July 30, 2023

وتابع وريث العرش البريطاني: "لا أستطيع أن أضمن المذاق والجودة، ولكن أنا أتأقلم مع (هذا البرغر)". ويسعى وليام - بحسب وكالة رويترز- إلى تسيلط الضوء على الأعمال التي قد تسهم في إيجاد حلول لكبرى المشكلات البيئية.

وتعاون الأمير وليام مع مؤسسي قناة سورتد فود على يوتيوب التي تعرض تقييمات لأدوات المطبخ وتنشر وصفات الطعام، بهدف إبراز أعمال ثلاثة فائزين سابقين بجائزة "إيرث شوت"، وهي جائزة بيئية عالمية مرموقة أطلقها وليام والسير ديفيد أتينبورو العام 2020.

وعلّق بالقول: "تُزرع المكونات الموجودة في البرغر داخل صوبة في الهند تابعة لشركة اسمها خيتي. وأخيرًا وليس آخرًا، فإننا نطهوه على شيء يسمى مواقد موكورو النظيفة، صممتها سيدة في كينيا بهدف الحد من تلوث الهواء".

So… Shall we talk about today s video?!

- Explore planet-saving gadgets with @EarthshotPrize
- Feed a group of gorgeous members of the Sorted community
- Get ACTUAL Prince William @KensingtonRoyal serving food from a burger van!

Did we miss anything?!//t.co/fBhRzCGjnk pic.twitter.com/v5TaQGdl8Y

— Sorted Food (@sortedfood) July 30, 2023

ولطالما نشط وليام في مجال الدفاع عن البيئة، وقد سبق له أن انتقد "أصحاب المليارات" المنخرطين مؤخرًا في سباق سياحة الفضاء، معتبرًا أنه يجب التركيز بدلًا من ذلك "على حل المشكلات البيئية التي تواجه الأرض".

وأصبح تناول القضايا البيئية سمة رئيسة للعائلة الملكية في بريطانيا، ويحذو وليام في ذلك، حذو جده الراحل الأمير فيليب، زوج الملكة السابقة إليزابيث، ووالده الملك تشارلز.