هاجم رامز جلال ولم يُقم له عزاء.. أبرز محطات احلى عرب

هاجم رامز جلال ولم يُقم له عزاء.. أبرز محطات احلى عرب

ترك أثرًا جميلاً في ذاكرتنا؛ سواء بأعماله السينمائية، أو في برامج المقالب الشهيرة التي قدمها خلال مسيرته الفنية، فمن منا لا يتذكر شخصية "زكية زكريا"، إنه نجم الكوميديا إبراهيم نصر الذي تحل اليوم الأحد 18 أغسطس ذكرى ميلاده الـ77.

طفولة مبشرة لكوميديان العائلة

وُلد إبراهيم نصر، العام 1946، في حي شبرا في العاصمة المصرية القاهرة، وبدأت الموهبة الفنية الكوميدية تظهر عليه في طفولته، إذ كان كوميديان العائلة؛ وثم ترأس فرقة المسرح المدرسي، وبعدها عمل في فريق التمثيل الجامعي.

وعمل نصر كـ "منولوجست" يقلد النجوم والشخصيات الفنية في بدايات مسيرته، واشترك في الكثير من برامج الأطفال، وأخذ شهرته بعد ظهوره في برنامج "عزيزي المشاهد" الذي ذهب إليه بالصدفة بعدما أقنعه أحد المخرجين بذلك.

الكاميرا الخفية وشخصية "زكية زكريا"

وشارك نصر في منتصف سبعينيات القرن الماضي بالكثير من الأدوار الدرامية والسينمائية، وأتيحت له فرصة الوقوف إلى جانب النجمة فاتن حمامة، وعادل إمام، وأحمد زكي، في الكثير من الأفلام.

وفي ثمانينيات القرن، اكتسب نصر شهرته الحقيقية بعدما قدم برنامج المقالب والكاميرا الخفية لمدة 8 سنوات، وجسد خلاله شخصية "زكية زكريا".

ولم يقدم إبراهيم نصر دور البطولة المطلقة سوى مرتين خلال مسيرته الفنية، كانت الأولى في فيلم "أحلام العبيط" العام 1989، والثانية في فيلم "زكية زكريا في البرلمان" العام 2001، ويعد الفيلم امتدادًا لنجاح شخصية "زكية" التي قدمها في برنامج الكاميرا الخفية.

أما أبرز أفلامه السينمائية، فكانت: "لا عزاء للسيدات" و"شمس الزناتي" و"إكس لارج" و"الكهف" و"فوق السحاب" و"المقام" و"الاحتياط واجب" الذي كان آخر أعماله السينمائية.

إبراهيم نصر يهاجم رامز جلال

وخلال مسيرته الفنية، هاجم إبراهيم نصر الفنان رامز جلال، والذي يشتهر أيضًا بمقالبه بالفنانين والفنانات، وأكد نصر أن برنامج رامز بعيد كل البعد عن الكوميديا والفكاهة، ولم يتحمل أن يرى منه سوى حلقة بسبب العنف والضرب، كما أنه وصف البرنامج بـ "السخيف الخالي من الهدف والقيمة".

وفاة دون عزاء

وتوفي إبراهيم نصر، منتصف شهر أيار/مايو العام 2020، عن عمر ناهز الـ 73 عامًا، وشكل رحيله صدمة كبيرة في الوسط الفني، خاصة أنه لم يكن يعاني من أي أمراض أو أزمات صحية، ولم يُقم له عزاء بسبب انتشار فيروس كورونا.

نجوم مصر أعياد ميلاد وفاة النجوم كوميديا رامز جلال