رشا شربتجي تستعد لمسلسل "نسمات أيلول".. إليك احلى عرب

رشا شربتجي تستعد لمسلسل "نسمات أيلول".. إليك احلى عرب

بدأت المخرجة السورية رشا شربتجي تحضيراتها الفعلية للانطلاق بمسلسلها الدرامي الجديد لموسم رمضان 2025؛ حيث تختار حاليا مواقع لتصوير العمل في منطقة ريف حمص.

قصة مسلسل "نسمات أيلول"

وعلم موقع "فوشيا" من مصادر خاصة أن العمل ذا طابع اجتماعي كوميدي متصل منفصل يحمل عنوان "نسمات أيلول"، وهو من تأليف علي معين صالح، وسيتناول حكايا متعددة عبر حلقاته.

ولفتت المصادر إلى أن المسلسل يضم فئة كبيرة من الشباب، ويتحدث عن همومهم ومشاكلهم لتكون حكاياتهم من أولويات العمل بطرح كوميدي لطيف.

وأضافت المصادر "سنرى فسحة لبطولة سيدة في الثمانين من عمرها إلى جانب الشباب، وعدد من الشخوص من مختلف الفئات العمرية".

شخصيات العمل ولهجاته بعيدة عن التهريج

والعمل سيصور في ريف مدينة حمص السورية، ولكن شخوصه يتكلمون باللهجة البيضاء، باستثناء بعض العبارات التي تطلق على لسان كبار السن، والتي ستكون بلهجة أهل الساحل السوري، ويعتمد عموما على كوميديا الموقف بعيدا عن التهريج، أو الاتكاء على اللهجات، فيما لم تعلن قائمة أبطاله بعد؛ إذ لا تزال قيد الاتفاق.

وسينطلق تصوير المسلسل أوائل شهر سبتمبر/أيلول المقبل، مع المخرجة رشا شربتجي، والمخرج المنفذ وسيم بدر، وبذلك سيكون المخرج يزن شربتجي إلى جانب شقيقته رشا هذه المرة في المشروع؛ حيث سيتواجد ضمن فريق العمل منذ انطلاق تصويره، على أن يتولى إكمال الإخراج بمفرده للثلث الثالث من المسلسل، بسبب ارتباط رشا بعمل درامي آخر سوري اجتماعي ضخم مع شركة "بينتالينس"، وسيكون أيضا حاضرا في شهر رمضان 2025.

رشا شربتجي نجمات سوريا الدراما السورية رمضان 2025 مسلسلات رمضان كوميديا