إحالة لقاء سويدان وميدو عادل لـ"مجلس التأديب" احلى عرب

إحالة لقاء سويدان وميدو عادل لـ"مجلس التأديب" احلى عرب

أحال نقيب المهن التمثيلية في مصر، الفنان أشرف زكي، كلاً من لقاء سويدان وميدو عادل لمجلس التأديب، بسبب الأزمة التي نشبت بينهما في كواليس مسرحية "سيد درويش".

وجاء في بيان أصدرته نقابة المهن التمثيلية: "المجلس اعتمد قرار لجنة التحقيق بإحالة كل من لقاء يحيى مصطفى سويدان، ومحمد عادل عبد المنعم حسن، إلى مجلس التأديب لما هو منسوب إليهما".

ووجه البيان تنبيها شديدا لهما بعدم الإدلاء بالتصريحات والآراء الخاصة بـ"المشكلة" لمواقع التواصل الاجتماعي والقنوات والإعلام لحين انتهاء مجلس التأديب من عمله.

وأشار البيان إلى أنه حسب المادة رقم 57 من قانون رقم 35 لسنة 1978، لا يجوز لأي عضو اتخاذ إجراءات قانونية ضد عضو آخر بسبب عمل فني له، إلا بعد مرور شهر من تاريخ إبلاغ شكواه إلى مجلس النقابة، مع الإشارة إلى وجود أحقية له باتخاذ الإجراءات الوقتية للمحافظة على حقوقه.

وحذر البيان، الثنائي لقاء وعادل: "من اللجوء لاتخاذ أية إجراءات قانونية قبل انتهاء مجلس التأديب".

قرار نقابة المهن التمثيلية في مصر بشأن أزمة لقاء سويدان وميدو عادلسوشال ميديا

أزمة الثنائي

وفي وقت سابق، اندلعت مشاجرة عنيفة بين ميدو عادل ولقاء سويدان، عقب انتهاء أحد عروض مسرحية "السيد درويش" على مسرح البالون، حيث اتهمت لقاء الأخير بأنه أساء إليها وشتمها، وهو ما جعلها تصفعه أمام طاقم المسرحية.

الخلاف تفاقم ووصل إلى ساحات القضاء، إذ أعلنت لقاء سويدان، في تدوينة نشرتها عبر حسابها في فيسبوك، أن القضية باتت "أمام الشؤون القانونية والرقابة الإدارية".

لقاء سويدان وميدو عادل في مسرحية "سيد درويش"سوشال ميديا

مؤلف مسرحية "سيد درويش"، السيد إبراهيم، دخل على خط الخلاف، وانتقد تصرف لقاء دون أن يذكر اسمها، مثلما اعتبر أنها أفسدت فرحة طاقم العمل وشوّهت نجاحه بسبب "الغيرة".

بدوره، علّق ميدو عادل بالقول، إنه سينتظر التحقيق الذي سيحصل قريباً والذي سيحضره شهود عيان، متهماً لقاء سويدان بتعيين أشخاص للرد على الحادثة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.