روبرتو كافالي ضيف شرف أسبوع الموضة في دبي احلى عرب

روبرتو كافالي ضيف شرف أسبوع الموضة في دبي احلى عرب

باتت دولة الإمارات العربية المتحدة وجهةً تقصدها كبرى العلامات التجارية الفاخرة، بفضل استقطابها لأشهر النجوم والأحداث في العالم وأهمها.


ومؤخرًا، انضمت العلامة التجارية الفاخرة الشهيرة "روبرتو كافالي" إلى أسبوع الموضة في دبي (DFW) المقبل، الذي أسسته منطقة دبي للتصميم (d3) ومجلس الأزياء العربي (AFC)، يوصفه ضيف شرف، ما يعكس المكانة الراسخة التي تتمتع بها دبي يوصفها عاصمة عالمية للموضة.


ويعد انضمامها حدثًا مميزًا؛ إذ أول مرة في الشرق الأوسط، ستختتم العلامة التجارية الإيطالية موسم ربيع وصيف 2025 (SS 2025) بمجموعة حصرية، ما يمثل علامة فارقة مهمة للملف العالمي لمنصة عرض أزياء أسبوع الموضة في دبي.

تاريخ دار "روبرتو كافالي" العريق

وتمكنت هذه العلامة التجارية التي أسسها المصمم الراحل الأسطوري روبرتو كافالي من أن تصبح اسمًا مألوفًا للفخامة والسحر الإيطالي؛ إذ ظهرت على منصات العرض العالمية والسجاد الأحمر.


ومنذ ظهورها لأول مرة في باريس بمجموعة من الفساتين الجلدية المطبوعة، وهي تترك بصمتها في تصميم أزياء ذات طابعٍ جريء عنوانه الأنماط الاستوائية والطبعات الحيوانية.


ودائمًا ما يُنسب للدار إحياء الدنيم بوصفها ملابس وأزياء لا تخرج عن الموضة أبدًا، بفضل معالجة الأقمشة واختراع الدنيم المرن، بوصفه أحد أهم إنجازاتها وإرثها العريق.

وخلال السنوات الماضية توسعت العلامة التجارية في مجال الملابس إلى الحقائب والعطور وملابس الأطفال والديكورات الداخلية للمنزل، فيما تعود العلامة التجارية اليوم إلى دائرة الضوء تحت إشراف المدير الإبداعي الجديد فاوستو بوجليسي.


أهمية أسبوع الموضة في دبي

وفي هذا الشأن، قال فاوستو بوجليسي: يشرفنا أن نكون العلامة التجارية الضيفة في أسبوع الموضة في دبي، دبي هي واحدة من أكبر أسواقنا في الشرق الأوسط، وتتوافق روح المدينة تمامًا مع روبرتو كافالي.


وأضاف فاوستو: يتيح لنا العرض هنا التواصل بشكل أعمق مع عملائنا المخلصين، والمعجبين الجدد على حد سواء، تعكس مجموعتنا لربيع وصيف 2025، والتي حُرِّرَت حصريًّا لهذا الحدث، جوهر دبي وروبرتو كافالي الفاخر.


وأكدت خديجة البستكي، نائب الرئيس الأول لمنطقة دبي للتصميم (d3)، وهي جزء من مجموعة تيكوم أن أسبوع الموضة في دبي يزداد شهرة ومكانة، وأن كل نسخة من هذا الأسبوع تثبت شجاعة دبي بوصفها عاصمة عالمية للموضة، مضيفةً أن ظهور روبرتو كافالي لأول مرة على منصة أسبوع الموضة في الشرق الأوسط يبعث رسالة قوية إلى الصناعة الدولية: أن دبي هي المكان الذي يُكتب فيه مستقبل الموضة.


وتعمل سوق الرفاهية المتوسعة بسرعة في الإمارة، والمنصات القوية مثل أسبوع الموضة في دبي، والجمهور المتنوع المهتم بالموضة، على تعزيز ثقة المصممين في المدينة والمنطقة الأوسع.

موعد إقامة أسبوع الموضة في دبي

سيقام أسبوع الموضة الرسمي في دبي من 1 إلى 7 سبتمبر/ أيلول المقبل، ويبدأ بتجمع حصري لأصحاب المصلحة في مجال الموضة والمشاهير ووسائل الإعلام في حي دبي للتصميم.

روبرتو كافالي عروض أزياء أسبوع دبي للموضة